اخبار العراق الان

أومتيتي يُقصي بلجيكا من بلوغ النهائي التأريخي

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

 بغداد/ المدى

أقصى منتخب فرنسا لكرة القدم منافسه العنيد منتخب بلجيكا من بلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018، عندما تخطاه بهدف وحيد سجله المدافع صامويل أومتيتي بداية الشوط الثاني في المباراة التي جرت بينهما على ملعب كريستوفسكي في مدينة سانت بطرسبيرغ بالعاصمة الروسية موسكو في ختام منافسات الدور نصف النهائي .
وأصبح منتخب فرنسا لكرة القدم ثالث مرة يتأهل الى نهائي المونديال بعد عام 1998 الذي أحرز فيه اللقب الأول عام 2006 .
مالت كفة اللعب لصالح السيطرة المنتخب البلجيكي في أغلب فترات الشوط الأول، حيث نجح كيفين دي بروين مع إيدين هازار في صنع اللعب بمساعدة ثلاثي الوسط أكسيل فيتسل وموسى ديمبيلي والنشيط ناصر الشاذلي، ولكن هذا استدعى ظهور روميل لوكاكو الذي بقي بين في كماشة رافاييل فاران وأومتيتي، ولذلك لم يهدّد الشياطين الحمر مرمى هوغو لوريس إلا عبر هازار من تسديدتين الأولى انحرفت، والثانية أبعدها فاران، بينما تكفّل لوريس بالأخطر تسديدة توبي ألديرفيريلد.
في المقابل، اعتمد الفرنسيون كثيراً على انطلاقات كيليان مبابي التي أقلقت المنافس، ولكن الفرصة الأهم كانت أمام الظهير بنجامين بافار الذي واجه المرمى، ولكن الحارس ثيبو كورتوا أنقذ الموقف. وفاجأ الفرنسيون منافسيهم بسرعة في الدقيقة 51 من الشوط الثاني، حينما ارتقى صامويل أومتيتي لكرة ركنية وحولها نحو الشباك قبل تدّخل الدفاع، ليمنح فرنسا الأسبقية الذي كان يريدها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة المدى

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك