اخبار العراق اليوم

الاتحاد الوطني يؤكد ضرورة ان يكون للكرد وفد موحد

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:41 – 10/08/2018

بغداد- موازين نيوز
اكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الجمعة، ضرورة ان يكون للكرد وفد موحد للمشاركة في مباحثات تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة.
وقال قادر حمه جان عضو المكتب السياسي للاتحاد في مؤتمر صحفي تابعته/موازين نيوز/، ان”الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني يؤكدان ضرورة ان يكون للكرد وفد مشترك ومشروع موحد للمشاركة في مباحثات تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة”.
واضاف، ان”الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي لديهما مشروع مشترك وهما منفتحان باتجاه الاطراف  السياسية الاخرى للامشاركة في اعداد المشروع، واخذ وجهات نظر باقي الاطراف في اطار المصالح القومية والوطنية وحماية مكاسب شعب كردستان”.
وتابع قادر حمه جان، انه”تم عقد عدة اجتماع بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني لاكمال اعداد المشروع لكي يكون كاملاً وشاملا”، مؤكداً ان”المشروع المشترك سيكون في اطار خدمة الستراتيجية الوطنية والقومية لشعب كردستان”.انتهى29/ح

أكد مسؤول في الحزب الديموقراطي الكردستاني، الجمعة، ان اختلاف الرؤى داخل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني أدى إلى إرجاء إعلان المشروع المشترك المتعلق بمفاوضات تشكيل الحكومة الاتحادية.

أكد محافظ الأنبار محمد الحلبوسي، الجمعة، انه سيطعن بقرار مجلس المفوضين المنتدبين الخاص بالغاء اصوات المواطنين النازحين و ابناء قضاء القائم.

اتهم النائب السابق عن محافظة صلاح الدين علي الصجري، الجمعة، النائب شعلان الكريم بدفع رشوة تقدر بمليون دولار الى احد المفوضين في مفوضية الانتخابات لتجميد اصواته في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 ايار الماضي.

تصدّر تحالف سائرون الزعيم الديني البارز مقتدى الصدر نتائج الانتخابات التشريعية في العراق بحصوله على 54 مقعدًا، بعد إعادة الفرز اليدوي التي قرّرتها المحكمة العليا في حزيران/يونيو بسبب الاشتباه في حصول تزوير، بحسب ما أعلنت

أعلن القضاء العراقي نتائج العد والفرز اليدوي في المحافظات التي تم تقديم طعون فيها خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في مايو/ أيار الماضي، وسط عدم حصول تغيير في مقاعد الكتل السياسية باستثناء محافظات ذي قار وصلاح الدين و

قال رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، معن الهيتاوي ان نتائج العد والفرز اليدوي الجزئي للانتخابات وتطابقها مع التصويت الالكتروني في 13 محافظة بنسبة 100% بحسب مجلس القضاة المنتدبين “يؤكد سلامة الأجهزة الالكترونية” ب

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك