اخبار الاقتصاد

الليرة التركية تواصل النزيف وتسجل مستوى قياسيا جديدا

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:36 – 10/08/2018

متابعة- موازين نيوز
منيت الليرة التركية بخسارة جديدة بنسبة 5 بالمئة من قيمتها في مواجهة الدولار، الجمعة، لتسجل مستوى قياسيا جديدا أمام العملة الأميركية.
وواصلت العملة التركية رحلة الهبوط، بعد أن فقدت الخميس 2 بالمئة من قيمتها حيث وصل سعر الدولار الخميس إلى 5.4 ليرة، فيما بلغ اليورو 6.3 ليرة.
وجاء الانخفاضان الأخيران بعد فشل وفد برئاسة نائب وزير الخارجية التركي سيدات أونال، في التوصل إلى اتفاق مع واشنطن حول عدد من القضايا، بينها اعتقال القس الأميركي أندرو برانسون الذي تسبب في أزمة في العلاقات.
وتبادل البلدان فرض عقوبات على وزراء من الجانبين، بسبب الخلاف على سجن القس بتهم الإرهاب منذ نحو عامين.
والحقت التوترات ضررا كبيرا بالعملة التركية التي خسرت أكثر من 40 بالمئة من قيمتها هذا العام.انتهى29/ح

صعد الدولار أمام معظم العملات الرئيسية، مع مراهنة المستثمرين على أن التوترات التجارية العالمية وأداء قوي لأكبر اقتصاد في العالم سيواصلان دعم العملة الأمريكية.

يسارع العراق الخطى، لإنهاء ملف ديونها الخارجية لا سيما بعدما أثقل كاهلها، على مدى السنوات الماضية، وأدت في نهاية المطاف إلى موجة احتجاجات عارمة تشهدها البلاد حاليا.

استقر الذهب يوم الخميس، بعد مكاسب استمرت جلستين مع ارتفاع مؤشر الدولار الذي أثر سلبا على الزخم الصعودي لكن المعدن النفيس تلقى بعض الدعم من مكاسب اليوان.

أنهى المؤشر العام لبورصة العراق تعاملات اليوم الخميس، متراجعاً بنسبة 0.6%، عند مستوى 562.61 نقطة، خاسراً 3.38 نقطة، مقارنة بمستوى إغلاق الجلسة الماضية.

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، الخميس، أن العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا لشهر أيلول بمقدار 0.50 دولار عن الشهر السابق، ليصل إلى 0.15 دولار للبرميل دون متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان و

تراجعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية، اليوم الخميس، إلى 137.98 مليون دولار، مقابل مبيعات بـ 143.12 مليون دولار بمزاد يوم

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك