اخبار العراق الان عاجل

العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، جمال جعفر آل إبراهيم، عن أمر يقضي إلغاء عدة محاور للعمليات في محافظة نينوى، مشيراً إلى انتقال لواء 40 بالكامل من منطقة شمال سنجار إلى مقره الأصلي (سبايكر).

وأكد آل إبراهيم على إخلاء مدينة الموصل من أي قوات تابعة لهيئة الحشد الشعبي.
 
وحصلت شبكة رووداو الإعلامية على كتاب وجهه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي بعنوان “أمر إلغاء محاور عمليات” إلى قيادة عمليات محور غرب نينوى، قيادة عمليات محور شرق نينوى، قيادة عمليات محور بيجي.

وجاء في الكتاب، بالنظر إلى استقرار الأوضاع الأمنية في منطقة نينوى وتوجيهات السيد رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحلة تقرر ما يلي: 

1-إلغاء قيادة عمليات غرب نينوى وشرق نينوى وبيجي، وتشكيل مقر واحد لقيادة محور نينوى بقيادة علي كاظم.

2-تلحق قيادة غرب نينوى بكامل منتسبيها وإمكانياتها بمديرية العمليات.

3-يتم انتقال لواء 40 بالكامل من منطقة شمال سنجار إلى مقره الأصلي (سبايكر) وتحويل مسؤولية القاطع إلى قيادة العمليات المشتركة للجيش في قاطع نينوى.
4-يتم تحويل خط المسك الحدودي في غرب نينوى بالكامل إلى قيادة عمليات نينوى (الجيش) تدريجياً، وبإشراف مديرية العمليات ومن خلال التفاهم والتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة.

5-ينقل اللواء 14 بالكامل إلى معسكره الخلفي خارج محافظة نينوى.

6-الحشود المحلية من لواء 30 الشبك ولواء 50 المسيحيين ولواء 53 التركمان والحشد الإزيدي ترتبط بقيادة عمليات محور نينوى إدارياً وعملياتياً مع بقاء قوة احتياطية كافية مؤقتاً وعلى مديرية الإدارة والمالية المباشرة فوراً بنقل هذه القوات إلى قيادة عمليات نينوى إدارياً ومالياً.

7-نؤكد أمرنا السابق بإخلاء مدينة الموصل من أي قوات تابعة لهيئة الحشد الشعبي والمقر الحالي لقيادة الحشد الشعبي يكوت مقراً لقيادة محور نينوى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك