اخبار العراق الان

اتفاق سياسي بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات الى نيسان 2019

صرح مصدر سياسي رفيع المستوى، اليوم الاحد، عن وجود اتفاق سياسي بين القيادات السياسية على تأجيل انتخابات مجالس المحافظات التي كان من المقرر إجراؤها في الـ 22 من كانون الأول المقبل، إلى شهر نيسان من العام المقبل 2019.

وقال المصدر إن ‘اتفاقا سياسيا جرى بين جميع القوى السياسية الشيعية والسنية والكردية خلال اجتماعات جرت مؤخرا وافضت للاتفاق على تأجيل انتخابات مجالس المحافظات إلى شهر نيسان من العام المقبل 2019’.

وبين المصدر ان ‘قرار تأجيل اجراء انتخابات مجالس المحافظات يتوافق مع نص القانون المادة 46/1 ، وبهذا يعني صحّة اجراء الانتخابات في نيسان من العام المقبل 2019 بدلا من الـ 22 من كانون الأول المقبل’.
وتم الكشف عن وجود حراك تقوده قيادات سياسية شيعية وسنية لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات التي من المقرر إجراؤها في الـ 22 من كانون الأول المقبل بسبب وجود استياء سياسي من التزوير والتلاعب بالأصوات الذي حصل في الانتخابات النيابية في الـ 12 من ايار الماضي وان هناك مخاوف شيعية ـ سنية من تكرارها في الانتخابات النيابية بشكل أكثر مما جرى في الانتخابات النيابية.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت في 12 آذار 2018 موافقة مجلس الوزراء على مقترح المفوضية تحديد الـ 22 كانون الأول 2018 موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في العراق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الوكالة الاخبارية العراقية

عن مصدر الخبر

الوكالة الاخبارية العراقية

الوكالة الاخبارية العراقية

أضف تعليقـك