اخبار العراق الان

الكهرباء تعلق على مخاوف من خسارة العراق نصف انتاجها بسبب قبوله بالعقوبات الاميركية على إيران

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

علقت وزارة الكهرباء، الأحد (12 آب 2018)، على التحذيرات من خسارة نصف انتاج الكهرباء في العراق نتيجة قبوله بالعقوبات الاميركية على إيران.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هذه التحذيرات والمخاوف سابقة لأوانها، وانه الى الآن لا توجد اي عقوبات موجهة ضد الطاقة"، دون اعطاء مزيد من التفاصيل. 

وكان عضو مجلس النواب السابق مشعان الجبوري قال، الأحد (12 آب 2018)، إن موقف العراق من العقوبات الأمريكية ضد إيران، لم يأخذ بالحسبان محطات الكهرباء العاملة بالغاز الإيراني.

وقال الجبوري عبر حسابه في فيسبوك: "اعتقد ان رئيس الوزراء حيدر العبادي حين أعلن عن التزام العراق بتنفيذ العقوبات الامريكية على ايران لم يكن يعرف اننا سنخسر نصف انتاجنا الحالي من الكهرباء".

وأضاف، أن العراق سيفقد هذه الطاقة "لان اغلب محطات انتاجنا للكهرباء غازية وتعتمد في تشغيلها على الغاز الايراني!".

ولفت إلى أن الحكومة لم تقدر "ردة فعل الشعب على التزامه بتنفيذ العقوبات إذا ما ادت لانقطاع الكهرباء عنه في هذا القيظ؟!".

يشار الى أن عدداً من الساسة الإيرانيين، طالبوا، مؤخراً، بغداد بدفع 1100 مليار دولار، كتعوضيات عن الحرب التي دارت بين البلدين، واستمرت لـ 8 سنوات، على خلفية موقف العراق من العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.

بغداد اليوم _ خاص كشف مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد 12 اب 2018، حقيقة لقاء الصدر بوفد يمثل تحالف الفتح، بهدف الاتفاق على اعلان الكتلة الأكبر وقرب عودته لبغداد من اجل هذا الاعلان. وقال المقرب، الذي رفض الكشف عن اسمه، لـ(بغداد الي

بغداد اليوم-بغداد أصدر مجلس القضاء الأعلى، الأحد، 12 آب، 2018 ايضاحاً حول بيانه الخاص بالطعون الانتخابية. وقال المتحدث الرسمي للمجلس، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المقصود بما ورد بالبيان ذي العدد (71) الصادر

بغداد اليوم- كردستان  أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عبد السلام برواري، الأحد (12 آب 2018)، أنه لا يمكن الغاء نتائج الاستفتاء باي شكل من الاشكال لأنه أصبح من الماضي. وقال برواري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "لا يمكن بجميع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك