اخبار العراق الان

عمليات بغداد توضح للاتجاه حقيقة ترحيل النازحين من العاصمة

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

بغداد / خاص

نفى قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي,اليوم الاحد, قيام العمليات بترحيل النازحين من أحدى مناطق العاصمة”, مؤكداً أن الأمر يتعلق بوزارة الهجرة والمهجرين”.

وقال الربيعي في تصريح خاص “للاتجاه” إنه كان من المفترض قبل شهر شباط الماضي رجوع النازحين في مخيم حي الجامعة إلى مناطقهم المحررة في محافظة نينوى لكنهم طلبوا التريث لحين انتهاء شهر آيار الماضي ومن ثم طلبوا في وقت أخر التأجيل لغاية شهر تموز بسبب ما يصادف قبله لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد “.

وأضاف أن”وزارة الهجرة والمهجرين وجهت عجلاتها لنقل النازحين من مخيمات حي الجامعة إلى مناطق سكناهم الأصلية لانتهاء الحاجة لبقائهم  في العاصمة”, مبيناً أن “الوزارة قامت بفتح لهم مخيم أخر في مدينة الموصل والعملية كانت نقل وليس تهجير كما يقال”.

وأشار الربيعي إلى أن”دور قيادة عمليات بغداد كان فقط تأمين الحماية للنازحين وأسناد للسيارات الناقلة للنازحين”, مضيفاً أن قيادة عمليات بغداد تقوم بتوفير الخدمات لجميع المواطنين النازحين وهم ضيوف في بغداد وقدمنا لهم جميع الخدمات”.

ونفى قائد عمليات بغداد في نهاية حديثهِ “أصدار القائد العام للقوات المسلحة أمراً بترحيل النازحين من جميع مناطق بغداد كون الأمر متعلق فقط بوزارة الهجرة والمهجرين”.

يذكر أن النائب السابق عن محافظة نينوى احمد مدلول الجربا اتهم ، صباح اليوم الاحد، القوات الامنية باجبار نازحي نينوى في مخيم الجامعة على ترك المخيم بالقوة وفقاً لقولهِ”.

تحرير .. علي كريم أذهيب

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك