اخبار العراق الان

الحديثي: لجنة مختصة ستحيل للقضاء اي عنصر امني انتهك حقوق المتظاهرين

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

أفاد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، سعد الحديثي استمرار اللجنة التي شكلت للنظر بالانتهاكات التي تعرض لها المتظاهرون منذ الأيام الأولى للتظاهرات التي انطلقت في البصرة وعدد من المحافظات العراقية للمطالبة بالخدمات وفرص العمل.

وقال الحديثي للمربد ان اللجنة ستحيل تقاريرها للقضاء العسكري لمسائلة أي عنصر امني ثبت قيامه بأي تجاوز او انتهاك او تقصير بالعمل.

وأضاف ان التظاهر السلمي حق مشروع لكافة المواطنين ولا يحق لاي عنصر امني الاعتداء على المتظاهرين السلميين كما لا يحق للمتظاهرين القيام باعمال شغب والتجاوز على الأملاك العامة والخاصة او استهداف العناصر الامنية.

واكد الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في 31 تموز الماضي أنه تم تسجيل حوالي 400 إصابة بين صفوف القوات الأمنية خلال التظاهرات التي انطلقت في البصرة والمحافظات، أكثر من 100 حالة سجلت في البصرة.

واكد مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان في الجنوب مهدي التميمي في 31 تموز الماضي ان الحصيلة النهائية لعدد قتلى وجرحى التظاهرات التي جرت خلال شهر تموز الحالي بلغت 3 قتلى و 147 مصابا بين مدني وعسكري، فيما بلغ عدد المعتقلين 110 معتقل تم اطلاق سراح 105 منهم حينها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك