اخبار العراق الان

مصدر يكشف كواليس اجتماع احزاب المعارضة الـ 4 في السليمانية.. هكذا ستشارك بحكومتي بغداد واربيل

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-السليمانية

كشف مصدر كردي، الاحد، 12/ 8/ 2018، اهم الملفات التي تم تداولها خلال اجتماع احزاب المعارضة الكردية "حركة التغيير، الجماعة الإسلامية، الاتحاد الإسلامي، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة"، في السليمانية السبت 11 اب 2018.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "الاحزاب الاربعة بحث عدة ملفات تتعلق بشأن المشاركة بتحالف كردستاني موحد يضم جميع الاحزاب الكردية بما فيها الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين".

واضاف ان "الاراء بهذا الشأن انقسمت، فالاجنحة الشبابية داخل تلك الاحزاب تعارض فكرة التحالف مع الحزبين وتؤيد البقاء بصفوف المعارضة وعدم المشاركة بالحكومة العراقية، فيما تطمع اطراف اخرى للحصول على المناصب التي ستحصل عليها".

واشار الى ان "هنالك رأياً يؤيد دخول احزاب المعارضة بتحالف موحد وعدم المشاركة مع الحزبين الحاكمين، ويكون هذا التحالف ايضا داخل برلمان اقليم كردستان ولايشارك بالحكومتين الاتحادية والاقليم لان المشاركة تضعف دورهم كاحزاب معارضة ليساسة الحزبين".

وكان المكتبان السياسيان للاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستانيين، قد عقدا الاثنين (6 آب 2018)، اجتماعاً في مدينة أربيل  دعيا فيه الى ضرورة تشكيل تحالف كردستاني موحد يضم جميع القوى الكردية الفائزة في الانتخابات لتقوية موقف الكرد بمفاوضات تشكيل الحكومة العراقية في بغداد والمنتظر ان تبدأ فور مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج انتخابات 12 ايار الماضي.

بغداد اليوم- بغداد علقت وزارة الكهرباء، الأحد (12 آب 2018)، على التحذيرات من خسارة نصف انتاج الكهرباء في العراق نتيجة قبوله بالعقوبات الاميركية على إيران. وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هذه التحذيرات و

بغداد اليوم _ خاص كشف مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد 12 اب 2018، حقيقة لقاء الصدر بوفد يمثل تحالف الفتح، بهدف الاتفاق على اعلان الكتلة الأكبر وقرب عودته لبغداد من اجل هذا الاعلان. وقال المقرب، الذي رفض الكشف عن اسمه، لـ(بغداد الي

بغداد اليوم-بغداد أصدر مجلس القضاء الأعلى، الأحد، 12 آب، 2018 ايضاحاً حول بيانه الخاص بالطعون الانتخابية. وقال المتحدث الرسمي للمجلس، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المقصود بما ورد بالبيان ذي العدد (71) الصادر

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك