اخبار العراق الان عاجل

عمليات بغداد تصدر بيانا بشأن "إجبار" نازحين على ترك مخيمهم بالقوة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:25 – 12/08/2018

بغداد – موازين نيوز
أصدرت قيادة عمليات بغداد، الأحد، بيانا بشأن “إجبار” نازحين على ترك مخيم حي الجامعة في العاصمة، مؤكدة أنه لم يتم اجبار أي عائلة على ترك المخيم.
وقالت قيادة العمليات في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “عددا من وسائل الإعلام تناقلت بيان للنائب السابق أحمد مدلول الجربا عن قيام قيادة عمليات بغداد بإجبار نازحي مخيم حي الجامعة بترك المخيم باستخدام قوة عسكرية”.
وأضافت، أنه “لمقتضيات المصلحة العامة ولتوضيح حقيقة الأمر نود أن نبين أن مخيم حي الجامعة كان يشغله (200) عائلة نازحة من أهالي الموصل، وتم عودة (160) عائلة موصلية بشكل طوعي، وبقي (40) عائلة، بالإضافة إلى ثلاث عوائل من محافظة الأنبار”.
وتابعت القيادة، أن “على ضوء خطة وزارة الهجرة والمهجرين وكتاب مجلس محافظة بغداد بتأمين الحماية خلال نقل هذه العوائل بواسطة عجلات وزارة الهجرة إلى مخيم الجدعة في منطقة الشرقاط القريبة من مناطق سكناهم، لذا فإن دور قيادة عمليات بغداد هو التنسيق مع الوزارة، وتأمين الحماية للنازحين اثناء تواجدهم في المخيمات وخلال نقلهم من قبل الهجرة، ولم يتم اجبار أية عائلة على ترك المخيم، وإنما تم فقط تأمين الحماية لعودة هذه العوائل لمخيماتهم الجديدة”.
وقال عضو مجلس النواب السابق، احمد مدلول الجربا، في وقت سابق من صباح اليوم، إن قائد عمليات بغداد أرسل قوة الى مخيم الجامعة وأجبر نازحي محافظة نينوى المتواجدين بمخيم الجامعة الى تركه (بالقوة).انتهى29/أ43

أعلنت بعثة الحج العراقية، الأحد، عن اتمام نحو 30 ألف حاج اتموا مناسك عمرة التمتع بعد قدومهم لمكة

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاحد، ضبط حاوية محملة بزيت المحرك مُخالفة للتعليمات في منفذ ام قصر الشمالي في محافظة البصرة .

حقوق الانسان: عمليات بغداد تغلق مخيم نازحين في العاصمة وترحل 45 عائلة قسراً

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الأحد، عن انتشار أمراض جلدية في قضاء شط العرب، التابع لمحافظة البصرة.

افاد مراسل، /موازين نيوز/، الاحد، بان العشرات من خريجي معهد التدريب النفطي للعام الدراسي 2016 _2017 يتظاهرون امام ا

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأحد، عن تنفيذ ثلاث عمليات ضبطٍ سفرت عن تمكنها من ضبط أضابير خاصةٍ بالقروض الزراعي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك