اخبار العراق الان

استراليا تغرم دبلوماسية عراقية 20 ألف دولار بتهمة استغلال مربية فلبينية

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- متابعة 

أفاد موقع اخباري أسترالي بأن السلطات غرمت القنصل العراقي العام انوار العيسى مبلغ 20 ألف دولار بسبب قيامها بـ "استغلال" مربية فلبينية وطردها من عملها بشكل "تعسفي".

وذكر موقع "استراليا اوتلت نيوز" أن "لجنة العمل الاسترالية في سدني وصفت معاملة القنصل العراقي العام في استراليا انوار العيسى مع مربية اطفالها الفلبينية بالمشينة والقبيحة أخلاقيا".

وأضاف، أن "المربية الفلبينية جوليت بيوندورا قد تم احضارها من قبل الدبلوماسية العراقية الى استراليا بتأشيرة عمل مؤقتة عام 2015 وبحسب ما ذكرت المربية فانه قد وعدتها بدفع مبلغ 1750 دولار كراتب شهري على عملها كمربية لأطفال القنصل العراقي، لكنها فوجت بتسلم راتب 800 دولار نقدا فقط حيث اكتشفت ان راتبها قد خصم منه بدلات مثل الاقامة والسكن على الرغم من انها كانت تتقاسم الغرفة مع ولدي القنصل فيما لم يتم تقديم تأمين طبي لها على الرغم من استقطاع المبالغ من رواتبها".

وتابع الموقع، أن "القضية القانونية قد اثيرت في استراليا ضد القنصل العراقي بعد ان قامت الاخيرة بطرد المربية الفلبينية من عملها في تشرين الثاني عام 2017 بعد ان تم رفع راتبها".

وطبقا للمفوضة عن لجنة العمل العادل في استراليا فان "المربية الفلبينية قوبلت بالترهيب والصراخ بعد ان اعربت عن مخاوفها حيث حاول الدبلوماسيون العراقيون اجبارها على توقيع اتفاق يضمن المزيد من الاستقطاعات من اجورها".

واشارت الى "القنصلية العراقية حاولت الغاء تأشيرة المربية الفلبينية بالادعاء انها غادرت الى مكان مجهول وفقدان التواصل معها على الرغم من انه وبعد طرد المربية بدعوى سوء السلوك من قبل عائلة القنصل كانت تقيم مع عائلة احد الاصدقاء من معارفها هناك".

واكدت لجنة العمل العادل الاسترالية انه "يتوجب على القنصل العراقي انوار العيسى دفع مبلغ 20 الف دولار كاجور 26 اسبوعا بسبب الفصل القاسي وغير العادل واعتبار ظروف طرد المربية الفلبينية بغيضة وقبيحة من الناحية الأخلاقية".

واوضح الموقع، أن "القنصل العراقي لم تتمكن من المطالبة بالحصانة وحاولت الحفاظ على سرية هذه القضية، معربة عن قلقها من أن العلاقة بين الحكومة العراقية والحكومة الأسترالية حساسة جدا وأنه إذا أصبحت الأدلة علنية فقد تؤثر على العلاقة بين البلدين".

بغداد اليوم _ متابعة أفادت صحيفة "المدى" في تقرير نشرته الاحد 12 اب 2018، بأن العقوبات الامريكية على ايران جعلت رئيس تحالف الفتح هادي العامري، يبحث عن منصب ثانوي في الحكومة المقبلة بدلاً عن رئاستها. ونقلت الصحيفة، عن مصدر وصفته بالمطل

بغداد اليوم – خاص علق القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، الاحد، 12/ 8/ 2018، على انباء تضمنت تزويد ايران للفصائل بصواريخ شديدة التدمير لضرب القوات الأمريكية في عدد من القواعد المنتشرة في  العراق، في حال لم يتوصل الطرفان الى حل في مفاوض

بغداد اليوم-السليمانية كشف مصدر كردي، الاحد، 12/ 8/ 2018، اهم الملفات التي تم تداولها خلال اجتماع احزاب المعارضة الكردية "حركة التغيير، الجماعة الإسلامية، الاتحاد الإسلامي، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة"، في السليمانية السبت 11 اب

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك