اخبار العراق الان عاجل

حقوق الانسان: انتشار الأمراض الجلدية في قضاء شط العرب بالبصرة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:23 – 12/08/2018

بغداد – موازين نيوز
أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الأحد، عن انتشار أمراض جلدية في قضاء شط العرب، التابع لمحافظة البصرة.
وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “مفوضية حقوق الانسان أشرت انتشار الأمراض الجلدية في قضاء شط العرب في محافظة البصرة جراء ملوحة المياه”.
وأفادت وزارة الموارد المائية في، وقت سابق، بأن محافظة البصرة تعاني وضعاً مأساوياً بسبب ارتفاع ملوحة شطّ العرب، التي وصلت إلى نسب عالية تحول دون استمرار استخدامها في الشكل المعتاد.
وأوضحت الوزارة أن نسبة تركيز الأملاح في منطقة سيحان، (الموقع التاريخي لمصب نهر الكارون في شط العرب)، وصلت إلى 25000 جزء في المليون مقارنة بـ2000 جزء في المليون في منطقة كتيبان في أعالي الشط، وهذا يعود لسببين أولهما ضخّ مياه شديدة الملوحة في هذه الفترة من السنة من الجانب الإيراني مثلما حصل في سنوات سابقة، وكذلك المدّ العالي الذي يدفع تلك المياه في اتجاه مركز مدينة البصرة.انتهى29/أ43

أصدرت قيادة عمليات بغداد، الأحد، بيانا بشأن “إجبار” نازحين على ترك مخيم حي الجامعة في العاصمة، مؤكدة أنه لم يتم اجبار أي عائلة على ترك المخيم.

أعلنت بعثة الحج العراقية، الأحد، عن اتمام نحو 30 ألف حاج اتموا مناسك عمرة التمتع بعد قدومهم لمكة

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاحد، ضبط حاوية محملة بزيت المحرك مُخالفة للتعليمات في منفذ ام قصر الشمالي في محافظة البصرة .

حقوق الانسان: عمليات بغداد تغلق مخيم نازحين في العاصمة وترحل 45 عائلة قسراً

افاد مراسل، /موازين نيوز/، الاحد، بان العشرات من خريجي معهد التدريب النفطي للعام الدراسي 2016 _2017 يتظاهرون امام ا

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأحد، عن تنفيذ ثلاث عمليات ضبطٍ سفرت عن تمكنها من ضبط أضابير خاصةٍ بالقروض الزراعي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك