اخبار العالم

'هآرتس': اسرائيل اعدت خطة لاغتيال قادة حركة حماس

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

متابعة/ الغد برس:

كشفت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية، اليوم الاحد، ان تل أبيب وضعت خطة لاغتيال قيادات في حركة حماس الفلسطينية، فيما هدد وزير الطاقة الاسرائيلي بأن بلاده قريبة جدا من اسقاط حماس.

وذكرت الصحيفة ان اسرائيل اعدت خطة لاغتيال افراد من قيادة حماس، ولكنها تنتظر رؤية نتائج المفاوضات التي تتم بوساطة مصر والامم المتحدة قبل تنفيذها.

ونقلت عن مصادر دفاعية قولها، انها تعتقد ان الاغتيالات افضل من الحرب الشاملة في غزة، بينما قالت ان الاغتيالات قد تؤدي الى انطلاق حملة عسكرية.

وقالت الصحيفة ان قتل المسؤول في حماس مازن الفقهاء في شهر اذار الماضي، باطلاق نار نسب الى اسرائيل ولكنها لم تتبنى مسؤوليته، ادى الى تصعيد التوترات والفوضى نتيجة تنازع الفصائل في غزة على المناطق التي سيطر عليها الفقهاء قبل اغتياله.

وقالت المصادر للصحيفة ايضا ان مؤسسة الدفاع الإسرائيلية تأمل تأجيل اندلاع النزاع الشامل حتى نهاية عام 2019 على الاقل، حتى اتمام بناء حاجز متطور تكنولوجيا فوق وتحت الارض حول قطاع غزة.

بدوره قال وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينيتس، “اسقاط حماس ممكن ونحن اقرب من اي وقت مضى من تحقيق ذلك”.

وادعى شتاينيتس، العضو في مجلس الامن الإسرائيلي، ان اسرائيل لم توقع على اتفاق وقف اطلاق نار مع الحركة، وهو ما تنفيه حماس.

وتطرق ايضا الى الانتقادات بأن اسرائيل خضعت بموافقتها على بدء وقف اطلاق النار المفترض بدون المطالبة بأمن تام لسكان البلدات المحيطة بالقطاع، وعودة جثامين الجنديين هدار غولدين وأورون شاؤول، اللذان قُتلا خلال حرب غزة عام 2014، والمدنيين ابيرا مانغيستو وهشام السيد، اللذان يعتقد انهما ايضا محتجزان في القطاع.

وقال “لا يتوجب علينا خوض الحرب كل مرة يضربوننا بها، احيانا نخوض حملات عسكرية، او ردود فعل قوية”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك