اخبار العراق الان

امنية ميسان نؤكد اعتقال "مشاغبين" بتهمة حرق مؤسسات وتوضح حقيقة اجبار متظاهرين على توقيع تعهدات

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – ميسان

كشفت اللجنة الأمنية في محافظة ميسان، الاحد 12 اب 2018، الانباء التي تحدثت عن اعتقال قوة امنية لعدد من متظاهري المحافظة وارغامهم على توقيع تعهد بعدم الخروج بأية تظاهرات مقبلة او الدعوة لها .

وقال رئيس اللجنة سرحان الغالبي، لـ(بغداد اليوم)، ان "العمليات الأمنية التي انطلقت قبل أيام في المحافظة استهدفت اشخاص صدرت بحقهم مذكرات قضائية من بينهم مشاغبين أقدموا على الاعتداء على الأملاك العامة وحرق مقر القائم مقامية في قضاء المجر"، مبينا ان "عدد هؤلاء لم يكن كثير وانما أشخاص معدودين وأطلق سراحهم لاحقا بكفالة".

وأضاف ان "العملية استهدفت ايضاً اشخاص مطلوبين بتهم جنائية واخرى تتعلق بإثارة النزاعات العشائرية والمتاجرة بالسلاح"، مؤكداً انه "لم يتم توقيع اي مواطن أو متظاهر أو معتقل على تعهد بعدم الخروج لتظاهرة كون حق التظاهر مكفول للجميع مادام ضمن الأطر والطرق القانونية".

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم قيادة شرطة محافظة الديوانية عامر الركابي لـ(بغداد اليوم)، انه "لا توجد اي مذكرات قضائية بحق اي متظاهر في المحافظة"، مشيراً الى ان "من القي عليهم القبض كانوا اشخاص اثاروا الشغب واعتدوا على القوات الأمنية وقبض عليهم أثناء التظاهرات وافرج عنهم بكفالة ولا توجد أي تعهدات عليهم ولا توجد ايضا اي مذكرات قبض أخرى".

وكانت مفوضية حقوق الانسان قد أعلنت في بيان، الإفراج عن 336 معتقلاً على خلفية التظاهرات في محافظات العراق، مع استمرار احتجاز بعض المشاركين فيها.

وكشف العديد من الناشطين ان الإفراج عن المعتقلين المشاركين في التظاهرات الموجودين لدى الأجهزة الأمنية، تم بعد توقيعهم على تعهد بعدم العودة إلى التظاهر، وان العشرات من المعتقلين رفضوا القبول بهذا الشرط وفضلوا البقاء في السجن، لأنهم يعتبرون مطالبهم مشروعة وليس فيها مخالفة قانونية.

بغداد اليوم-بابل كشف رئيس مجلس محافظة بابل، رعد حمزة علوان الجبوري، الأحد، 12 آب، 2018، أن وزير الدفاع، عرفان الحيالي، أوعز ببناء جسر هندسة عسكرية الى جانب مجسر بتة لفك الاختناقات الحاصلة عليه، استجابة لمطالب متظاهري المحافظة. وقال الجبوري، في

بغداد اليو-بغداد أعلنت الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الجمعة 10 آب 2018، توقعاتها لحالة الطقس للأيام الاربعة المقبلة. وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية ستشهد الاحد طقسا صحوا، ود

بغداد اليوم-متابعة اظهرت وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم)، تعرض موظف في شركة نفط البصرة، لعقوبة "الفات النظر"، بسبب انتقاده لاحد مسؤولي الشركة على الفيس بوك. ونصت الوثيقة على انه "استناداً الى مصادقة المدير العام، على توصيات اللجنة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك