اخبار الاقتصاد

البنك المركزي يعلن ارتفاع مبيعات العملة الى 29 مليون دولار

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:05 – 12/08/2018

بغداد – موازين نيوز
أعلن البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية، الأحد، عن ارتفاع مبيعات العملة إلى 166.83 مليون دولار، مقابل مبيعات بـ 137.98 مليون دولار بمزاد الخميس الماضي، بنحو 28.85 مليون دولار.
وقال المركزي في بيان، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “سعر الصرف بلغ 1190 ديناراً لكل دولار، في المزاد المنعقد بمشاركة 35 مصرفاً، وشركة واحدة فقط للتحويل المالي”.
وأضاف البنك، أن “تلك المبيعات هي نتائج مزاد غد الاثنين”، موضحاً أن “إجمالي البيع الكلي بلغ 200.43 مليون دولار”.
وبلغ حجم المبالغ المبيعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج 165.33 مليون دولار، فيما قُدر إجمالي النقد المبيع بنحو 35.1 مليون دولار.
وأوضح المركزي، أن “بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، أما البيع النقدي فسيكون بالسعر نفسه”.انتهى29/أ43

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الاردنية، الأحد، ارتفاع الصادرات الوطنية الأردنية إلى العراق بنسبة 30%، مبينة أن حركة الصادرات

اطلق مصرف الرافدين وجبة جديدة من سلفة موظفي دوائر الدولة التي تراوحت مابين الخمسة والعشرة ملايين دينار عن طريق ادوات الدفع الالكتروني.

سجلت اسعار صرف الدولار، السبتن ارتفاعا في بورصة الكفاح والأسواق المحلية.

كشفت صحيفة “فايناشال تايمز”، السبت، ان الليرة التركية في سقوط حر، مبينة انها هوت الى اقصى معدلاتها على الاطلاق.

اعلن مصرف الرافدين عن شمول متقاعدي مؤسسة السجناء السياسيين ومن حاملي البطاقات الالكترونية بالسلف البالغة ثلاثة ملايين دينار .

وجّه البنك المركزي، المصارف المجازة كافة بـ”استمرار” حظر التعامل بالدولار مع المصارف الايرانية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك