اخبار العراق الان

الحديثي لـ'الغد برس': التزام العراق بالعقوبات على إيران هدفه الحفاظ على مصلحة شعبه

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

أكد سعد الحديثي، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأحد، ان التزام العراق بالعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران جاء للحفاظ على مصلحة الشعب.

وقال الحديثي لـ”الغد برس”، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن عن موقف العراق حول العقوبات الامريكية واعتبر خيار العقوبات ليس صحيحا لحل المشاكل بين الدول والقرار ليس صائبا ويلحق ضررا بالشعوب وليس بالأنظمة”.

وأضاف ان “العراق في نفس الوقت التزم فيما يتعلق بالجزء الخاص بالعقوبات والتعاملات المالية والحوالات المصرفية على المستوى المصرفي بعدم التعامل بالدولار مع شركات الحوالة الايرانية”، مشيرا الى ان “القرار صدر لمصلحة العراق ولا نريد ان نلحق ضررا بمصلحة المواطن العراقي”.

واشار الحديثي الى ان “هناك من يؤيد ويعارض القرار، والجميع احرار فيما يعلقون ولكن بالنتيجة قرار الحكومة العراقية نابع من اعتبار مصلحة العراق”، مبينا “اما القوى والشخصيات السياسية فلها آراؤها التي تعبر عنها بكل حرية”.

وتستهدف حزمة العقوبات، التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من الثلاثاء الماضي، المشتريات الإيرانية بالدولار وتجارة المعادن وغيرها من التعاملات والفحم والبرمجيات المرتبطة بالصناعة وقطاع السيارات في إيران.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 8 ايار 2018، انسحاب بلاده رسميا من الاتفاق النووي مع إيران، ووقّع في البيت الأبيض مرسوما يقضي بإعادة فرض العقوبات التي رفعت عن إيران بموجب الاتفاق النووي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك