اخبار العراق الان

حذر من عودة داعش للأنبار.. مصدر: قوة خاصة عراقية تطيح بـ'حراس الدين'

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

كشف مصدر عسكري، اليوم الاحد، ان قوة أمنية خاصة قتلت عشرات الارهابيين من تنظيمي “حراس الدين” التابع لتنظيم القاعدة، وعناصر داعش الإرهابي، في أطراف حدود محافظة الأنبار اثناء تسللهم من سوريا إلى العراق.

وقال المصدر لـ”الغد برس”، ان “القوة الخاصة وبناءً على معلومات استخباراتية نجحت بقتل المتسللين وتحديدا في العملية التي جرت في صحراء راوة واسفرت عن مقتل العشرات من تنظيمي (حراس الدين) وداعش الإرهابيين الذين كانوا يحملون جنسيات عراقية وعربية وأجنبية”.

وحذر من أن “احد الارهابيين الذي جرح في العملية وجرى اعتقاله، اعترف بوجود خطة أعدها تنظيما (حراس الدين) وداعش الارهابي للتسلل إلى الأنبار بمساعدة بعض عناصره الذين اعلنوا (التوبة) وعادوا لحياتهم العادية”.

واكد المصدر أن “اعترافات الارهابي الذي اعتقل في صحراء راوة قادت للكشف عن مستودعات أسلحة كبيرة تمت مصادرتها من قبل القوة الخاصة والتي وضعت في أنفاق بعمق صحراء رواة”، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

يذكر ان مصدرا امنيا عراقيا كشف لـ “الغد برس”، ان غرفة التنسيق الرباعي بين العراق وروسيا وسوريا وإيران ويرأسها مسؤول الاستخبارات العسكرية العراقية تتابع ولادة تنظيم “حراس الدين” المُشكـّل أخيرا في الشمال السوري والذي يرتبط فكريا وعقائديا بتنظيم القاعدة الارهابي.

هذا وكان تنظيم القاعدة الارهابي أعلن في بيان صادر عن مؤسسة “السحاب” الإعلامية ظهور كيان جديد للقاعدة في سوريا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك