اخبار العراق الان عاجل

مكتب السيستاني يتوقع أن يكون الأربعاء أول أيام عيد الأضحى

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، اليوم الأحد، 12 آب، 2018، أنه يتوقع أن يكون يوم غد غرة شهر ذي الحجة، موضحاً أن “الأربعاء الموافق الـ22 من آب الحالي أول أيام عيد الأضحى”.

وذكر كراس مواقيت الأهلة لعام 1439 هجري الذي أصدره مكتب السيستاني: “يُتوقع ان يكون هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الأحد (29/ ذي القعدة/1439هـ) الموافق الـ12 من اب الحالي، في أفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة (6:50)”.

وأشار إلى أنه “في هذه الحالة يتوقع أن يرى الهلال واضحاً”، مرجحاً أن “يكون الأربعاء الموافق الـ22 من آب الحالي أول أيام عيد الأضحى”.

يشار إلى أنه ورد في مقدمة الكراس “أنّ هذه الحسابات لا تمثل رأي المرجعية الدينية، بل هي مجرد توقعات فلكية، لأنّ بداية الشهور القمرية تعتمد على ثبوت رؤية الهلال شرعاً”.

وأعلن ديوان الوقف السني في العراق، أمس السبت، أن يوم غد الأحد سيكون أول أيام شهر ذي الحجة، موضحاً أن الـ21 من الشهر الجاري سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت السبت، 11 آب، 2018، أن غداً الأحد هو هو أول أيام شهر ذو الحجة، وعيد الأضحى يوافق الثلاثاء 21 آب الجاري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك