اخبار الاقتصاد

وزير الاقتصاد الألماني: سياسة ترامب تدمر النمو الاقتصادي

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:02 – 12/08/2018

متابعة – موازين نيوز
وجّه وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، انتقادا شديدا لسياسة الرسوم الجمركية والعقوبات التي ينتهجها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، معتبرا أن الإجراءات الأميركية ستدمر الوظائف والنمو.
وقال الوزير الألماني: “تبطئ هذه الحرب التجارية النمو الاقتصادي وتدمره، وتخلق أوجه عدم تيقن جديدة”.
وأضاف أن المستهلكين هم الأشد معاناة لأن زيادة الرسوم تدفع الأسعار  للصعود، وفق ما نقلت رويترز.
وأشاد ألتماير عبر صحيفة “بيلد آم زونتاج” بالاتفاقية التي توصل إليها رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، خلال مفاوضاته مع ترامب الشهر الماضي، وقال إن ذلك الاتفاق المؤقت أنقذ مئات الآلاف من الوظائف في أوروبا.
وأوضح: “الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ليس سوى الخطوة الأولى فقط. هدفنا نظام تجارة عالمي برسوم أقل وحماية أقل وأسواق مفتوحة”.
وفيما يتعلق بالعقوبات الأميركية على إيران، قال ألتماير إن ألمانيا وحلفاءها الأوروبيين سيواصلون دعم الشركات التي تعمل في إيران رغم الضغوط الأميركية.انتهى29/6ن

أسبوع جديد يترقبه مستثمري الأسواق العالمية، مع انتظار أحداث اقتصادية جديدة، أبرزها تقرير “أوبك” الشهري.

أنهى المؤشر العام لبورصة العراق تعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، متراجعاً بنسبة 0.3%، عند مستوى 560.9 نقطة، خاسراً 1.71 نقطة، مقارنة بمستوى إغلاق الجلسة الماضية.

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الاردنية، الأحد، ارتفاع الصادرات الوطنية الأردنية إلى العراق بنسبة 30%، مبينة أن حركة الصادرات

أعلن البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية، الأحد، عن ارتفاع مبيعات العملة إلى 166.83 مليون دولار، مقابل مبيعات بـ 137.98 مليون دولار بمزاد الخميس الماضي، بنحو

اطلق مصرف الرافدين وجبة جديدة من سلفة موظفي دوائر الدولة التي تراوحت مابين الخمسة والعشرة ملايين دينار عن طريق ادوات الدفع الالكتروني.

سجلت اسعار صرف الدولار، السبتن ارتفاعا في بورصة الكفاح والأسواق المحلية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك