اخبار العراق الان عاجل

العبادي يلغي زيارته إلى إيران

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

ألغى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، زيارة كانت مقررة إلى إيران يوم الأربعاء المقبل، على خلفية عدم ترحيب من طهران بالزيارة، إثر التزام العراق بالعقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول حكومي عراقي لم تسمه قوله إن “العبادي الذي كان مقرراً ان يتوجه الى تركيا وايران الأسبوع الجاري سيقوم بزيارة انقرة فقط دون طهران، بسبب ازدحام جدول أعماله وعدم تكامل الإعداد لذلك”.

كما أشارت مصادر سياسية عراقية إلى أن “الإيرانيين غير مرتاحين إزاء التصريحات الأخيرة للعبادي حول العقوبات الامريكية على طهران”.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الإيرانية برهم قاسمي: “ليس لدينا أي معلومات عن مثل هذه الزيارة”، ما فُسر على أنه عدم رضى إيراني على الزيارة، وهو ما أكده أيضاً ممثل علي خامنئي في العراق، مجتبى الحسيني في بيان بالقول إن “تصريحات رئيس الوزراء اللامسؤولة لا تنسجم مع الوفاء للمواقف المشرفة للجمهورية الإسلامية ودماء الشهداء التي قدمت للدفاع عن العراق وتطهير أرضه من لوث داعش”، مضيفاً: “نأسف على موقفه هذا الذي يعبر عن إنهزامه تجاه أمريكا، كما انه لا يتلاءم مع الروح العراقية التي قدمت بطولات كبيرة في مقارعة داعش المدعوم من قبل واشنطن”.

يتبع..

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك