اخبار العالم

العاهل الأردني: سنحارب الإرهابيين بلا رحمة وبكل قوة وحزم

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:04 – 12/08/2018

متابعة – موازين نيوز
أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، أن الأردن سيحاسب كل من يمس بأمن البلاد وسلامة المواطنين، فيما أشار إلى ان جماعات “ظلامية” تستهدف أمن البلاد، وذلك بعد الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 5 عسكريين في مدينة الفحيص غربي عمان.
وأكد الملك عبد الله الثاني عزم بلاده “القضاء على الإرهاب ومحاسبة كل من يحاول المساس بأمن الأردن”.
وكان شرطي أردني قتل، امس السبت، في هجوم استهدف حافلة لقوات الدرك، في مدينة الفحيص غرب عمان.
وإثر الهجوم، أطلقت قوات الأمن عملية أمنية لملاحقة متورطين فيه مدينة السلط، تمكنت فيها من اعتقال وقتل عدد من الإرهابيين، وشهدت العملية ذاتها مقتل 4 من عناصر الأمن.
وقال العاهل الأردني في تغريدات على موقع تويتر: “نعزي أنفسنا وأسر الشهداء وكل أبناء شعبنا، هؤلاء الشهداء انضموا إلى كوكبة شهداء الواجب الذين سطروا بتضحياتهم وبطولاتهم أسمى معاني الشرف والبطولة، التي يفخر بها كل الأردنيين”.
وتوعد العاهل الأردني “بمحاسبة كل من سولت له نفسه المساس بأمن الأردن وسلامة مواطنيه”، مضيفا: “سنقاتل الخوارج ونضربهم بلا رحمة وبكل قوة وحزم”.
وشدد الملك عبد الله الثاني على أن الأردن “سيبقى عصيا منيعا على الإرهاب والإرهابيين، بتماسك الأردنيين ويقظة نشامى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية”.
وتابع: “هذا العمل الإرهابي الجبان وأي عمل يستهدف أمن الأردن لن يزيدنا إلا وحدة وقوة وإصرارا على القضاء على الإرهاب وعصاباته الإجرامية، هذا العمل الإجرامي الجبان يذكرنا دائما بأن بلدنا مستهدف من الظلاميين الذين يريدون الشر بنا جميعا”.
وأكد العاهل الأردني على أن هدف بلاده هو “كسر شوكة الإرهاب ودحره، ولن نحيد عن هذا الهدف رغم التضحيات”.
كما تطرق إلى “الفكر الظلامي” الذي يقف الجميع ضده، مشددا على أن “لا مكان للتردد في محاربة آفة الإرهاب”.
وأضاف: “جبهتنا الوطنية القوية ووعي شعبنا الذي يرفض هذا الفكر الظلامي الدخيل على ديننا، هي مصدر قوتنا وما يميز وطننا”.
يذكر أن الديوان الملكي الأردني كان قد أعلن، الأحد، تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي لمقره بالعاصمة عمان، حدادا على أرواح رجال الأمن الخمسة.
وبدأ تنكيس السارية، وفق الديوان الملكي، ظهر اليوم، على أن يستمر لمدة 3 أيام.انتهى29/6ن

قُتل 32 وأصيب 45 آخرين، الأحد، جراء تفجير كبير وقع في مدينة “سرمدا” التابعة إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

أفادت مصادر أمنية مصرية، إن 12 إرهابيا لقوا مصرعهم، الأحد، خلال مواجهات مع الشرطة في مدينة العريش، شمالي سيناء.

أعلنت الشرطة البريطانية، أن عشرة أشخاص جرى نقلهم إلى المستشفى، الأحد، جراء إطلاق للنار في مدينة مانشستر خلال ساعات الصباح المبكرة، لكن المصابين ليسوا في حالة

أعلنت السلطات الأميركية أن حرائق ضخمة جديدة اندلعت في الولايات المتحدة، مما أدى إلى ارتفاع عدد الحرائق الضخمة المشتعلة بالفعل عبر البلاد إلى أكثر من 100، مع توقع

مقتل رجال أمن أردنيين بمداهمة ضد إرهابيين في السلط

استقبلت مدينة شنغهاي الصينية، حفل افتتاح “بنك التنمية الجديد”، التابع لمجموعة “بريكس”، الذي حدد أولى غاياته في تمويل البنى التحتية في بلدان “بريكس” والدول النامية، ويأتي إنشاء البنك تجسيداً لمساع بذلتها مجموعة “بريكس” خل

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك