اخبار العراق اليوم

العبيدي: تحالف النصر بدأ تشكيل وفود للتحاور مع الفائزين لتشكيل الكتلة الأكبر

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:07 – 12/08/2018

بغداد- موازين نيوز
اكد رئيس قائمة النصر في محافظة نينوى خالد العبيدي، الاحد، تماسك تحالف النصر بزعامة حيدر العبادي، فيما اشار الى ان تحالفه النصر بدأ تشكيل وفود للتحاور مع الفائزين لتشكيل الكتلة الأكبر.
وقال العبادي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه”يدعو جميع وسائل الإعلام الوطنية والعربية، الى تحري المعلومات الدقيقة من المصادر المسؤولة بالتصريح داخل قيادة التحالف، حفاظا على مصداقية إعلامنا الحر وإحقاقا لمايجري داخل الكتل السياسية”.
واضاف: إننا”بدأنا منذ أيام بتشكيل وفود لزيارة واستقبال ممثلي الكتل الفائزة للتحاور والاتفاق ووضع الآليات المناسبة لإعلان تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان، والتي تتضمن بالتأكيد تحديد برامج الحكومة المقبلة وآليات عملها التنفيذي”.
واشار الى، ان”تحالف النصر الذي يفتخر بمنهجه الوطني الذي أهله للدخول بقائمة واحدة في كل المحافظات، سيستمر بالإنفتاح على كل الكتل بدون إستثناء، لأننا نعتبر إن الكتل التي حققت حضورا في الإنتخابات البرلمانية هي صوت الناخب العراقي، وإن اختياره لها جاء لإيمانه بقدرتها على تمثيله خلال الأربع سنوات المقبلة”.
وتابع: “لقاءاتنا ستشهد تواصلا ملحوظا خلال الأيام المقبلة مع جميع التحالفات الفائزة للتحاور والبحث في تشكيل الكتلة الأكبر، مع التأكيد عن الوصول الى التفاهمات ستبقى مشروطة بمدى إيمان الكتل الاخرى برفض المحاصصة وقدرتها على تشريع وإيجاد حلول عملية للمشاكل الاقتصادية ومنها الهيكلية التي تضمن حياة كريمة لكل العراقيين، وتحقق مشروعنا في بناء دولة مؤسسات قوية، والمساهمة في بناء قوات أمنية قوية ومهنية، والاستعداد لمحاربة الفساد وملاحقة الفاسدين وبأثر رجعي، والإيمان بتشكيل حكومة متجانسة لاتخضع للمحاصصة وقادرة على إعادة الأمل للعراقيين بعمليتهم السياسية”.انتهى29/ح

أكدت النائب في البرلمان المنتهية ولايته ابتسام الهلالي، الاحد، ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سيحيل قائمة فاسدين جديدة لهيئة النزاهة.

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان، الاحد، موعد بدء الحملة الاننتخابية للمرشحين والقوائم لانتخابات برلمان الاقليم المقرر اجراؤها في 30 ايلول المقبل.

أكد الاتحاد الاسلامي الكردستاني، الأحد، عدم استعداده للتحالف مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، م

حذر زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الأحد، من خيار “الأغلبية السياسية” في تشكيل الحكومة المقبلة، مؤكدا على مبدأ الشراكة والتوافق الملتزم وعلى

أوضح مجلس القضاء الأعلى، الأحد، آلية تقديم الطعون بنتائج العد والفرز اليدوي.

اتهم حزب متحدون، الأحد، جهات مدفوعة تحاول ضرب أمن محافظة نينوى، محذرا من “فتنة” بين أهالي المحافظة والقوات الأمنية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك