اخبار العالم

"البرقع" يؤجج الخلافات داخل الحزب الحاكم في بريطانيا

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:33 – 12/08/2018

متابعة – موازين نيوز
عاد وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، من عطلته الصيفية ليجد نفسه في مواجهة مع منتقدين ومؤيدين لتصريحاته عن البرقع وسط خلافات تزداد عمقا داخل حزب المحافظين الحاكم يوم الأحد.
واشتدت الانتقادات لجونسون، الذي يعتبر أكبر تهديد لقيادة الحزب المتعثرة بزعامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، داخل الحزب بعد مقال نشره بإحدى الصحف قال فيه إن المسلمات اللاتي يرتدين البرقع يشبهن صناديق البريد أو لصوص البنوك.
ورغم أن هذا الوصف جاء في سياق مقال يعارض حظر النقاب فإن الانتقادات ربطت بين حديث جونسون والخوف من الإسلام (إسلاموفوبيا) في حين اعتبر آخرون التعليق تشبيها غنيا يتفق مع ما يشعر به كثير من البريطانيين.
واستقال جونسون من منصبه الشهر الماضي احتجاجا على خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، ليصبح رمزا لكثيرين من المحافظين الذين يرغبون في موقف أكثر تشددا في مفاوضات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.
وكان ستيف بانون، كبير الخبراء الاستراتيجيين السابق للرئيس الأمريكي لدونالد ترامب، من بين المدافعين عن تعليق جونسون بشأن البرقع إذ أوضح لصحيفة صنداي تايمز أن أسلوب جونسون في الطرح أضاع الرسالة التي كان يرغب في توصيلها.
وكان بانون دعا جونسون لمنافسة ماي على منصب رئيس الوزراء.
لكن اندرو كوبر، عضو مجلس اللوردات المنتمي لحزب المحافظين ومستشار الحكومة السابق لشؤون الانتخابات، اتهم جونسون ”بالخواء الأخلاقي“ والشعبوية بعد هذا التعليق.
وأضاف على تويتر ”حقارة بوريس جونسون تتجاوز حتى عنصريته التلقائية ومغازلته العابرة بالقدر نفسه للفاشية. إنه سيؤيد حرفيا أي شيء يجذب مؤيدين له في أي لحظة“.
وعاد جونسون، الذي أوضح أنه لا يعتزم الاعتذار عن تعليقه، إلى بريطانيا يوم السبت ولم يرد على أسئلة الصحفيين.
ومن المتوقع أن يكسر صمته عبر مقال تنشره صحيفة تلجراف اليوم الأحد.انتهى29/6ن

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، أن الأردن سيحاسب كل من يمس بأمن البلاد وسلامة المواطنين، فيما أشار إلى ان جماعات “ظلامية” تستهدف أمن البلاد، وذلك بعد الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 5 عسكريين في مدينة

قُتل 32 وأصيب 45 آخرين، الأحد، جراء تفجير كبير وقع في مدينة “سرمدا” التابعة إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

أفادت مصادر أمنية مصرية، إن 12 إرهابيا لقوا مصرعهم، الأحد، خلال مواجهات مع الشرطة في مدينة العريش، شمالي سيناء.

أعلنت الشرطة البريطانية، أن عشرة أشخاص جرى نقلهم إلى المستشفى، الأحد، جراء إطلاق للنار في مدينة مانشستر خلال ساعات الصباح المبكرة، لكن المصابين ليسوا في حالة

أعلنت السلطات الأميركية أن حرائق ضخمة جديدة اندلعت في الولايات المتحدة، مما أدى إلى ارتفاع عدد الحرائق الضخمة المشتعلة بالفعل عبر البلاد إلى أكثر من 100، مع توقع

مقتل رجال أمن أردنيين بمداهمة ضد إرهابيين في السلط

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك