اخبار العالم

مصر..المؤبد لمرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم" بالجيزة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

06:02 – 12/08/2018

متابعة – موازين نيوز
قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد بحق مرشد جماعة الإخوان، محمد بديع، وعدد من قياديي الجماعة الإرهابية، بعد إدانتهم بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف في شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
وحكمت المحكمة بالسجن المؤبد على بديع، والقياديين محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وعصام العريان، والحسيني عنتر.
كما عاقبت وزير التموين الأسبق، القيادي بالجماعة، باسم عودة، بالسجن المشدد 15 عاما، والسجن 10 أعوام بحق هشام كامل، وجمال فتحي، وأحمد  ضاحي.
ووجهت النيابة تهما لهؤلاء بـ “التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد، وتأليف عصابة لمهاجمة المواطنين، ومقاومة السلطات، وإمدادها بالأموال والأسلحة، وارتكاب جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه، واستعراض القوة وفرض السطوة، والانضمام لعصابة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، وإتلاف ممتلكات المواطنين”.
يشار إلى أن محكمة جنايات الجيزة قضت في سبتمبر 2014، بمعاقبة المتهمين بالسجن المؤبد، إلا أن محكمة النقض ألغت الأحكام وأمرت بإعادة المحاكمة.انتهى29/6ن

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، لليوم الثالث على التوالي، مناشدته للأتراك ببيع الدولار واليورو من أجل دعم الليرة.

عاد وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، من عطلته الصيفية ليجد نفسه في مواجهة مع منتقدين ومؤيدين لتصريحاته عن البرقع وسط خلافات تزداد عمقا داخل حزب المحافظين الحاكم يوم الأحد.

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، أن الأردن سيحاسب كل من يمس بأمن البلاد وسلامة المواطنين، فيما أشار إلى ان جماعات “ظلامية” تستهدف أمن البلاد، وذلك بعد الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 5 عسكريين في مدينة

قُتل 32 وأصيب 45 آخرين، الأحد، جراء تفجير كبير وقع في مدينة “سرمدا” التابعة إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

أفادت مصادر أمنية مصرية، إن 12 إرهابيا لقوا مصرعهم، الأحد، خلال مواجهات مع الشرطة في مدينة العريش، شمالي سيناء.

أعلنت الشرطة البريطانية، أن عشرة أشخاص جرى نقلهم إلى المستشفى، الأحد، جراء إطلاق للنار في مدينة مانشستر خلال ساعات الصباح المبكرة، لكن المصابين ليسوا في حالة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك