اخبار العراق اليوم

سائرون: الصراع الأميركي_الإيراني سيؤثر على تشكيل الحكومة المقبلة والعلاقات مع طهران قد تتوتر

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:53 – 12/08/2018

خاص- موازين نيوز
أكد تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر، الأحد، ان الصراع الأميركي_الإيراني سيؤثر على تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، فيما أشار الى العلاقة مع إيران ستتوتر اذا أيدت الحكومة المقبلة العقوبات الأميركية على طهران.
وقال القيادي في التحالف ايمن الشمري في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”تشكيل الحكومة المقبلة سيكون صراعا بين ايران التي تريد تشكيل حكومة عراقية من الاحزاب المؤيدة لها وترفض العقوبات الاميركية، فيما تحاول اميركا تشكيل الحكومة المؤيدة لسياستها تجاه ايران”.
واضاف، ان”هذا الصراع سيؤثر على تشكيل الحكومة المقبلة”، مبينا ان”القرار العراقي يجب ان يكون بعيدا عن سياسة المحاور وهذا موقف سائرون الذي يرحب بانشاء علاقات مع جميع دول الجوار”.
واشار الى، ان”العلاقات الجيدة الحاليا بين العراق وايران ستتوتر في حال تشكيل حكومة تؤيد القرارات الاميركية على طهران”.
واعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاسبوع الماضي، حزمة قرارات ضد ايران، فيما اعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان العراق يرفض العقوبات الدولية ولكنه سيلتزم بالعقوبات.انتهى29/ح

أعلن مسؤول حكومي عراقي، الأحد، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي كان مقررا أن يتوجه إلى تركيا وإيران الأسبوع الجاري، سيقوم بزيارة أنقرة فقط دون طهران، بسبب ازدحام جدول أعماله وعدم تكامل الإعداد لذلك.

اكد رئيس قائمة النصر في محافظة نينوى خالد العبيدي، الاحد، تماسك تحالف النصر بزعامة حيدر العبادي، فيما اشار الى ان تحالفه النصر بدأ تشكيل وفود للتحاور مع الفائزين لتشكيل الكتلة الأكبر.

أكدت النائب في البرلمان المنتهية ولايته ابتسام الهلالي، الاحد، ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سيحيل قائمة فاسدين جديدة لهيئة النزاهة.

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان، الاحد، موعد بدء الحملة الاننتخابية للمرشحين والقوائم لانتخابات برلمان الاقليم المقرر اجراؤها في 30 ايلول المقبل.

أكد الاتحاد الاسلامي الكردستاني، الأحد، عدم استعداده للتحالف مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، م

حذر زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الأحد، من خيار “الأغلبية السياسية” في تشكيل الحكومة المقبلة، مؤكدا على مبدأ الشراكة والتوافق الملتزم وعلى

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك