منوعات

مؤتمرُ “الإعلام العربي والسياحة المستدامة “ يدعو لتفعيل دور السياحة لتنشيط اقتصاد البلدان العربية

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

مؤتمرُ “الإعلام العربي والسياحة المستدامة “ يدعو لتفعيل دور السياحة لتنشيط اقتصاد البلدان العربية

الزوراء/ خاص:
افتتحتِ الدورةُ العاشرة لمؤتمر الاعلام العربي والسياحة المستدامة في مدينة صلالة العمانية، فيما دعا الى اهمية تفعيل السياحة في الوطن العربي لما لها من دور في تنشيط اقتصاد البلدان العربية واستثمار الامكانيات المتوفرة في المرافق السياحية الجاذبة.
وقال مراسل «الزوراء»: انطلقت أعمال مؤتمر الاعلام العربي والسياحة المستدامة في دورته العاشرة تحت عنوان «القدرات والمسؤوليات» في مدينة صلالة العمانية بحضور ممثلي مكاتب المركز العربي للسياحة في الوطن العربي والعديد من الشخصيات السياحية والاعلامية المتخصصة في مجال السياحة.
وأضاف: أن جلسات المؤتمر تضمنت العديد من الاوراق البحثية التي القاها عدد من المختصين في مجال السياحة والاعلام السياحي والتي تناولت في محاورها مساهمة وسائل الاعلام المختلفة في الترويج والجذب السياحي وادارة الازمات السياحية في ظل المتغيرات الاقتصادية والسياسية وبتسليط الضوء على الوجهات السياحية العربية وتعريف الجمهور بالامكانيات المميزة. ودعا المؤتمر الى اهمية العمل على تفعيل دور السياحة في الوطن العربي لما لها من دور في تنشيط اقتصاد البدان العربية واستثمار الامكانيات المتوفرة في المرافق السياحية الجاذبة لغرض استقطاب اكبر عدد من السواح ومن مختلف دول العالم.
واوضح : ان المؤتمر اشتمل على جلستين رئيسيتين تناولت الأولى مساهمة وسائل الإعلام العربي في الترويج والجذب السياحي وأطر المسؤولية فيما تطرقت الجلسة الثانية إلى إدارة الأزمات السياحية في ظل المتغيرات الاقتصادية والسياسية حيث شارك في الجلستين أكاديميون وإعلاميون من مختلف وسائل الإعلام العربية.
ويأتي تنظيم المؤتمر بمناسبة مرور 10 أعوام على تدشين المركز العربي للإعلام السياحي الذي يسعى إلى اعداد كوادر إعلامية عربية تستطيع تسويق وترويج السياحة العربية لدعم السياحة بين الدول العربية.
يذكر ان المؤتمر يعد واحدا من نشاطات المركز العربي للاعلام السياحي الذي يختص بالاهتمام بالاعلام العربي المتنوع ويقدم سنويا جوائز للاعلامين المختصين في الاعلام السياحي العربي لتكون حافزا لهم، للتركيز على المقومات السياحية العربية في وسائل الاعلام العربية بكل انواعها.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك