منوعات

مكتب السيستاني يتوقع غرة شهر ذي الحجة وأول أيام العيد

سي ان جي الاخبارية
مصدر الخبر / سي ان جي الاخبارية

بغداد/SNG- ذكر مكتب المرجع الديني الاعلى علي السيستاني، الاحد، انه يتوقع أن يكون يوم غد الاثنين غرة شهر ذي الحجة،وعليه سيكون يوم الاربعاء الموافق 22 آب الجاري أول ايام عيد الاضحى.

وبحسب كراس مواقيت الاهلة لعام 1439هـ الصادر عن مكتب السيستاني، فانه “يتوقع ان يكون هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم (29/ ذي القعدة/1439هـ) الموافق 12 آب الحالي، في أفق مدينة النجف عند غروب الشمس في الساعة (6:50“.

وأضاف انه “في هذه الحالة يتوقع ان يرى الهلال واضحا”، مرجحا ان “يكون الاربعاء الموافق الـ22 من آب الحالي اول ايام عيد الاضحى“.

وكانت السعودية، أعلنت أمس السبت، أن اليوم الأحد هو غرة شهر ذي الحجة بعد رؤية الهلال، حيث عقدت المحكمة العليا في السعودية، مساء أمس، متحرية ما يردها عن ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام، وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439هـ مساء أمس السبت بشهادة عدد من الشهود العدول.

جدير بالذكر ان مكتب السيستاني أكد أن الحسابات السابقة لا تمثل رأي المرجعية الدينية، بل هي مجرد توقعات فلكية، لأن بداية الشهور القمرية تعتمد على ثبوت رؤية الهلال شرعا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من SNG

عن مصدر الخبر

سي ان جي الاخبارية

سي ان جي الاخبارية

أضف تعليقـك