اخبار الرياضة

تعادل مثير بين وولفرهامبتون وإيفرتون وتشيلسي يتصدر الدوري الإنجليزي

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

تعادل مثير بين وولفرهامبتون وإيفرتون وتشيلسي يتصدر الدوري الإنجليزي

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، اللقاء “الممتع”، الذي جمع وولفرهامبتون، الصاعد حديثا، بضيفه إيفرتون، السبت، في أولى جولات الدوري الإنجليزي.
وعلى ملعب (مولينيو)، وضع المهاجم البرازيلي الشاب ريتشارليسون، فريقه إيفرتون، في المقدمة، بعد 17 دقيقة، بعدما حول كرة عرضية برأسه داخل الشباك، مفتتحا بذلك سجله التهديفي مع الفريق بعد انضمامه إليه هذا الصيف، من واتفورد.
وقبل 4 دقائق من نهاية الشوط، وجد إيفرتون نفسه منقوصا من لاعب، بعد طرد المدافع فيل جاجيلكا، ببطاقة حمراء مباشرة، ليستغل أصحاب الأرض هذا الأمر ويدركوا التعادل بعدها بثلاث دقائق، بقدم لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيس، إثر تنفيذ رائع لركلة حرة، من أمام المنطقة، لينتهي الشوط بهدف في كل شبكة.
وفي الشوط الثاني، واصل المهاجم البرازيلي ريتشارليسون، خطف الأضواء من الجميع، وزار الشباك مجددا في الدقيقة 67 بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، مرت على يسار روي باتريسيو.
إلا أن المكسيكي راؤول خيمينيز أبى إلا أن يقتنص فريقه نقطة بهدف التعادل، قبل 10 دقائق من النهاية، برأسية متقنة من داخل المنطقة. وقفز تشيلسي إلى صدارة الدوري الممتاز مؤقتاً عقب تجاوزه هدرسفيلد بثلاثية نظيفة.
ولم يجد تشيلسي صعوبة بالغة في حسم مواجهته مع صاحب الأرض هدرسفيلد بعدما غلبه 3-0 في المرحلة الأولى من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.
وضرب تشيلسي أكثر من عصفور بحجر واحد تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي ساري، إذ أشرك بعض الوافدين الجدد مثل الحارس الإسباني كيبا والإيطالي جورجينيو واطمأن على جاهزية الفرنسي كانتي والبلجيكي هازار إضافة لعودته بالفوز.
وافتتح كانتي الفائز مع فرنسا بكأس العالم منذ أسابيع النتيجة مستغلاً تمريرة البرازيلي ويليان (34) قبل أن يضيف جورجينيو الهدف الثاني من ركلة جزاء (45).
واحتاج تشيلسي إلى مهارة نجمه الأول هازار كي يؤمن على المباراة نهائياً بعدما اخترق دفاعات هدرسفيلد وأرسل كرة موزونة إلى الإسباني بيدرو الذي واجه المرمى بذكاء (80).
والتحق تشيلسي بالفرق الكبرى التي انتصرت بالجولة الأولى مثل مانشستر يونايتد الذي تجاوز ليستر سيتي 2-1 وتوتنهام الفائز على نيوكاسل بذات النتيجة، وفي بقية المباريات فاز بورنموث على ضيفه كارديف سيتي 2-0 سجلهما فارسر وويلسون (24 و90) علماً أنّ الأخير أضاع ركلة جزاء (34) وخسر فولهام على أرضه أمام كريستال بالاس بهدفي الغاني شلوب والإيفواري زاها (41 و80) 2-0، وأخيراً قاد الأرجنتيني بيريرا فريقه واتفورد لتجاوز برايتون بهدفين دون رد وقع عليهما (35 و54).
ونجح توتنهام في تسجيل بداية موفقة لموسمه الجديد حيث حقق فوزه الأول على حساب مضيفه نيوكاسل (2-1) لحساب المرحلة الافتتاحية للدوري الإنكليزي الممتاز موسم 2018-2019.
على ملعب “سانت جيمس بارك”، استهل الضيوف المباراة بقوة حيث تمكنوا من افتتاح باب التسجيل منذ الدقيقة 8 بفضل البلجيكي يان فيرتونخين، غير أنّ صاحب الأرض سرعان ما استعاد توازنه بهدف التعادل الذي وقعه خوسيلو (11)، ولكن ديلي آلي عاد ليربك حسابات الـ“ماغبايز” بالهدف الثاني (18).
ولم يقم توتنهام الذي سينتقل الى ملعبه الجديد في أيلول/سبتمبر المقبل، باجراء أي صفقة قبل إقفال سوق الانتقالات الصيفية الخميس عشية انطلاق الدوري. وأشرك مدربه الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو ثنائي منتخب انكلترا في مونديال روسيا 2018، هاري كاين هداف كأس العالم وديلي آلي، الى جانب صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن، على رغم عودتهم منذ فترة وجيزة الى التمارين بعد المشاركة في النهائيات الروسية.
أما نيوكاسل فهو الآخر لم يقم بتغييرات كثيرة على تشكيلة الموسم الماضي باستثناء حصوله على خدمات المهاجم الفنزويلي سالومون روندون من وست بروميتش ألبيون على سبيل الاعارة.
بدأت المباراة سريعة من الطرفين، قبل ان يفتتح مدافع توتنهام فيرتونخين التسجيل سريعا في الدقيقة 8، اثر كرة رأسية ارتطمت بالعارضة وتهادت خلف خط المرمى.
ورد نيوكاسل بعد ثلاث دقائق فقط بهدف بطريقة مماثلة للإسباني خوسيلو بعد كرة عرضية رفعها الاسكتلندي مات ريتشي.
الا ان توتنهام استعاد التقدم بهجمة مرتدة، مرر خلالها الإيفواري سيرج أورييه كرة عرضية متقنة داخل المنطقة حولها ديلي آلي بعيدا عن حارس نيوكاسل السلوفاكي مارتن دوبرافكا (18).
وضغط نيوكاسل لإدراك التعادل وأضاع له السنغالي محمد ديامي هدف محقق عندما سدد في القائم في مطلع الشوط الثاني (48).
وأتيحت لنيوكاسل فرصة خطرة لمعادلة النتيجة عبر روندون الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من جوزيلو، الا أن كرته اصطدمت بساق فيرتونغن ثم بالعارضة (86).

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك