اخبار العراق الان

الحشد يرد على اتهامه بعمليات ابتزاز وسطو مسلح في الموصل.. هكذا نعاقب عناصرنا!

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

رد الحشد الشعبي، اليوم الاحد، على اتهامه بتنفيذ عناصره عمليات ابتزاز وسطو مسلح ضد المواطنين في مدينة الموصل.

وقال امر لواء 30 في الحشد الشعبي ابو جعفر الشبكي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تناقلتها عدد من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود عمليات ابتزاز يقوم بها عناصر الحشد ضد المواطنين في الموصل، عارية عن الصحة".

وأضاف الشبكي، أن "هنالك اياد خبيثة تحركها اجندات ودول تحاول تشويه صورة الحشد الشعبي الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجل تحرير محافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش"، مبيناً أن "الحديث عن عمليات ابتزاز واخذ الاتاوات من المواطنين لا صحة لها اطلاقا وهي حملة تقودها وسائل اعلام صفراء، وان حدثت فهي حالات فردية ولأشخاص يحاولون استغلال اسم الحشد للقيام بهذه الأفعال".

وتابع الشبكي، أن "مديرية الحشد والقيادة العليا تتخذ اقصى العقوبات بحق الاشخاص الذين ترد بحقهم شكاوى حول القيام بمثل هذه الافعال وابوابها مفتوحة لاستقبال تلك الشكاوى".

وتداولت بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، انباءً تفيد بقيام عناصر من الحشد الشعبي بعمليات ابتزاز وسطو مسلح ضد المواطنين في مدينة الموصل.

وكان القيادي في قوات الحشد الشعبي أبو منتظر الزبيدي، قد رفض الاتهامات الموجهة إلى قوات الحشد، وأقر في الوقت نفسه بوقوع بعض الخروقات لا ترتقي إلى مستوى الجريمة المنظمة.

وأضاف خلال حديثه الى صحيفة "القدس العربي"، أن "قيادة الحشد الشعبي سجلت إفادات مدنية وأمنية بشأن جرائم السطو التي وقعت في الموصل خلال الأيام الماضية".

وزاد: "تبين أن من نفذتها هي قوات تدعي أنها تابعة للحشد وتستخدم مواردها المادية واللوجستية، وهو ما دفع بالقيادة إلى فتح تحقيق عاجل لمعرفة من ينفذون تلك الجرائم وتسليمهم إلى الجهات القانونية".

واعتبر أنه "لا يمكن تعميم بعض الحالات السلبية التي تسجل هنا وهناك على قوات لها ثقلها داخل الموصل وفي عموم محافظة نينوى".

بغداد اليوم – بغداد رفض المجلس الوزاري للأمن الوطني، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، التفسيرات "الخاطئة" لموقف العراق من العقوبات الأميركية على إيران. وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، وتلقت (بغداد اليوم) نس

بغداد اليوم _ كردستان أكد رئيس إقليم كردستان المتنحي، مسعود بارزاني، اليوم الاحد، "مشروعية" حقوق شعب كردستان، التي عبر عنها خلال استفتاء الانفصال. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، ان "مسعود بارزاني، التقي ا

بغداد اليوم – بغداد أظهر مقطع مصور، تظاهرة عراقية غاضبة في احدى المحافظات الجنوبية، حيث ردد المتظاهرون شعارا يهاجم المسؤولين عن حكم البلاد بعد عام 2003. ويظهر المقطع الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي واطلعت عليه "بغداد اليوم"، العش

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك