اخبار العالم

الحكومة الأردنية تعلن انتهاء العملية الأمنية ضد الخلية الارهابية بمدينة السلط

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:20 – 12/08/2018

متابعة – موازين نيوز
أعلنت الحكومة الأردنية، الأحد، انتهاء العملية التي نفذتها قوات الأمن ضد خلية إرهابية في مدينة السلط، فيما أكدت أن القوات الأمنية مستمرة في تمشيط المنطقة.
وقالت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، في بيان، إنه “تم انتهاء العملية التي نفذتها قوات الأمن ضد خلية إرهابية في مدينة السلط”، لافتةً إلى ان “القوات الأمنية مستمرة في تمشيط المنطقة عقب انتهاء العملية”.
وأضاف غنيمات، أن “القوات الأمنية ألقت القبض على 5 إرهابيين وقتلت 3 آخرين ينتمون إلى خلية إرهابية يشتبه في تورطها بحادثة الفحيص”.
وأشارت، إلى ان “العملية أسفرت عن سقوط 4 من القوات الأمنية التي داهمت الموقع”.
وقتل ثلاثة من رجال الأمن، أمس السبت، في مداهمة لموقع في مدينة السلط غربي العاصمة عمان تحصن فيه مسلحون وفجروا منزلا، وذلك غداة تفجير الفحيص الذي استهدف دورية للدرك الأردني راح ضحيته رجل أمن يوم الجمعة.
وقالت الناطقة الرسمية بإسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات إن الأجهزة الأمنية المختصّة نفذت مداهمة في موقع خلية إرهابية بعد الاشتباه بتورطها في حادثة الفحيص الإرهابية، حيث تحركت قوة مشتركة إلى مدينة السلط لإلقاء القبض على المشتبه بتورطهم في هذه العمليّة.
وأضافت أنه بعد رفض المشتبه بهم تسليم أنفسهم ومبادرتهم بإطلاق نار كثيف تجاه القوة الأمنية، قاموا بتفجير المبنى الذي يتحصنون به، والذي كانوا قد قاموا بتفخيخه في وقت سابق، مما أدى إلى انهيار أجزاء منه خلال عملية المداهمة.
وذكرت أنه نجم عن الاشتباك مقتل 3 من أفراد القوة الأمنية، وإصابة عدد منهم، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين.
وقالت جمانة غنيمات إنّ العمليّة الأمنيّة في مدينة السلط دخلت مرحلة السيطرة على الموقع والتأكُّد من عدم وجود مدنيين مهدّدين من جانب المشتبه بهم.
وأضافت غنيمات أن المرحلة الثانية تتم حالياً بتخطيط وحرفية عالية وبخطوات مدروسة.
ولفتت إلى أنّه يتوقع سماع أصوات دويّ انفجارات في موقع المداهمة نتيجة تطهير الموقع من المتفجرات.
وشددت على ضرورة ابتعاد المواطنين عن موقع المداهمة.
وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على ثلاثة من أعضاء الخلية، فيما لا تزال العملية مستمرة، بحسب مدير الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة.
وأظهر مقطع فيديو  مبنى من ثلاثة طوابق ينهار أثناء عملية المداهمة، بينما تحدث شهود عيان عن مواجهة كانت تجري بين الأمن ومسلحين متحصنين بالمنزل.
وذكر شهود عيان أن أعدادا كبيرة من سيارات الإسعاف اتجهت من عمان إلى السلط، فيما قالت مصادر طبية إن 17 شخصا نقلوا إلى المستشفيات جراء إصابتهم في العملية.
وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع كانت وراء انفجار حافلة الدرك في الفحيص، الذي أدى إلى مقتل رقيب وإصابة 6 من أفراد الدورية يوم الجمعة، في حادث وصفه رئيس الوزراء عمر الرزاز بالعمل الإرهابي.انتهى29/6ن

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأحد، تحديد هوية الإنتحاري الذي استهدف كنيسة في منطقة مسطرد شمالي القاهرة.

أصيب فلسطينيان، الأحد، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مشاركتهما في مسيرة “العودة” على الحدود الشرقية بين قطاع غزة وإسرائيل.

أعلنت السلطات المصرية، الأحد، الإفراج عن 678 سجينا بعفو رئاسي، في ثالث قرار بالعفو عن السجناء في أقل من أسبوعين.

أردوغان: واشنطن كانت أعطت مهلة لأنقرة للأربعاء الماضي للإفراج عن القس الاميركي

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد بحق مرشد جماعة الإخوان، محمد بديع، وعدد من قياديي الجماعة الإرهابية، بعد إدانتهم بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف في شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، لليوم الثالث على التوالي، مناشدته للأتراك ببيع الدولار واليورو من أجل دعم الليرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك