اخبار العراق الان عاجل

القرداغي: افتتاح فرع "لاتحاد علماء المسلمين" في أربيل يساهم بإيصال صوت كوردستان للعالم

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

افتتح الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم الأحد، 12 آب، 2018، فرعاً له بإقليم كوردستان، بحضور أمينه العام، علي القرداغي، ورئيس اتحاد علماء المسلمين في الإقليم، عبدالله ويسي.

وقال القرداغي في كلمته الافتتاحية إن “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مؤسسة علمية علمائية غير ربحية مستقلة وليست تابعة لأي دولة أو تنظيم في العالم، ونحن مسؤولون عن هذا الكلام، ولذلك بيننا أكثر من 95 ألف عالم من علماء الأمة وأكثر من 50 جمعية”.

وأضاف أن “الاتحاد استطاع أن يركز على قضايا المصالحة ويحققها في قيرغيزيا وكذلك بين الشباب الذين تمردوا على الحكومة في داغستان وكانت لدينا مساهمات في الشيشان وانغوشيا وغيرها أيضاً”.

وذكر أن “رئيس جمهورية داغستان قال أمام رؤساء الجمهوريات عندما فتحنا الجامع الكبير في موسكو إن الله وفق الاتحاد العالمي وأمينه العام لتثبيت الأمن في بلاده”، مشيراً إلى أن “للعلماء دورهم فهم الأمناء وورثة الأنبياء، وهذا التوارث يشمل كل الجوانب ما عدا النبوة، ومنها الدعوة إلى الخير والموعظة والحكمة”.

وتابع: “اليوم فرحت مرتين الأولى بافتتاح فرع جديد لاتحاد العلماء والثانية لأنه افتتح في كوردستان، فهذا الشعب بحاجة إلى إيصال صوته إلى العالم أجمع، وإن شاءالله سيكون هذا الفرع مساهماً في توصيل هذا الصوت إلى العالم”.

ومضى بالقول: “نحن في أي مكان بالعالم نتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة مثل وزارة الأوقاف وكذلك اتحاد العلماء، ونحن فرحون جداً بحضور الشيخ عبدالله ويسي رئيس اتحاد علماء كوردستان، وسنضع يدنا في يده ونتعاون لخدمة أمتنا”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك