اخبار العراق الان عاجل

العيداني يوجه بالتحقيق حول مخالفات محافظ البصرة السابق بإعطاء موافقات تهديم مدرستين في الزبير

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:43 – 12/08/2018

بغداد-موازين نيوز
اعلن معاون محافظ البصرة مهند السعد، الاحد، عن فتح تحقيق بمخالفات ادارية في زمن المحافظ السابق تتعلق بموضوع هدم مدرستين في قضاء الزبير غرب المحافظة.
وقال السعد، في بيان، تلقت/موازين نيوز/، نسخة منه، انه “بعد ورود كتاب صادر من هيئة النزاهة دائرة التحقيقات تتعلق بوجود مخالفات ادارية بمدرستين في  قضاء الزبير وجه محافظ البصرة اسعد العيداني بتشكيل لجنة تتكون برئاسة معاون المحافظ  حيث تم التحقيق مع أطراف القضية المحالة من قبل هيئة النزاهة” .
واضاف، انه “بعد فتح تحقيق بالموضوع مع أطراف القضية المحالة من قبل هيئة النزاهة  تم احالة عدد من الشخصيات والمدراء في دوائر التربية وقضاء الزبير الى هيئة النزاهة وتم غلق ملف مدرسة الزبير لعدم وجود ضرر مادي وإيقاف الفرصة الاستثمارية المتعلقة بتهديم مدرسة الزبير التي اراد البعض تحويلها الى مول”.
وتابع السعد، انه”تم الإيعاز الى قسم التخطيط لغرض درج هذه المدرسة في الهدم والبناء ضمن الخطة القادمة لمحافظة البصرة وبعدم جواز تحويل المدارس الى منشآت اخرى كما تم توجيه عقوبات ادارية الى بعض المسؤولين وتحويل الملف الى هيئة النزاهة لغرض اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الموضوع”. انتهى29/د

توقعت هيئة الأنواء الجوية، الأحد، أن يكون طقس يوم غد الإثنين، صحواً في عموم البلاد، مع انخفاض درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية.

أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني, الأحد, أن يوم غد غرة شهر “ذي الحجة”.

بدأ العشرات من اهالي البصرة، الاحد، باعتصام جديد وسط المحافظة احتجاجا على مماطلة الحكومة بتنفيذ مطالبهم المتمثلة بالخدمات وتوفير فرص عمل.

وجه محافظ بغداد عطوان العطواني، الاحد، مديريات التربية في العاصمة بالارتباط بالمحافظة.

أعلنت محافظة كركوك، الاحد، توفر 1206 درجة وظيفية، سيتم اطلاقها في الدوائر الحكومية بالمحافظة.

افاد مصدر امني، الاحد، باصابة عائلة في حادث سير في منطقة الشعلة ببغداد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك