اخبار الرياضة

اليوم.. «وطني اليد» يقص شريط الآسياد بلقاء البحرين

الصباح الجديد
مصدر الخبر / الصباح الجديد

البعثة العراقية تنجز الاجراءات الإدارية بوقت قياسي
بغداد ـ قصي حسن

يقص المنتخب العراقي لكرة اليد شريط مبارياته في دورة الالعاب الاسيوية الـ 18 التي تفتتح رسميا في الـ18 من شهر اب الجاري، بلقاء قوي يجمعه مع المنتخب البحريني الثاني اسيويا في الساعة الثانية ظهرا بـ توقيت (العاصمة الاندونيسية جاكارتا) الساعة (العاشرة صباحا بتوقيت بغداد) اليوم الاثنين.
ووصل منتخب كرة اليد والوفدين الاداري والطبي الى العاصمة جاكارتا يوم الجمعة الماضية الجمعة الماضية، وكان في استقبالهم رئيس البعثة العراقية لدورة الالعاب الاسيوية النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية فلاح حسن واداري البعثة هيثم عبد الحميد الذي يشغل منصب مدير العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.
واوقعت قرعة منافسات كرة اليد منتخب العراق في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات البحرين والصين تايبيه والهند، بعد أن تم تقسيم المنتخبات إلى أربع مجموعات، وسيتنافس في المجموعة الأولى منتخبات ماليزيا وإيران وقطر، في حين ستكون كوريا الجنوبية واليابان وباكستان في المجموعة الثانية، وتتألف المجموعة الثالثة من منتخبات السعودية وإندونيسيا وهونج كونج.
ويقود منتخبنا الوطني بكرة اليد المدرب ظافر عبد الصاحب محمد ويساعده كاظم كامل فيروز وكاظم ناصر لفته فضلا على الاداري محمد جواد سلمان، واختار الجهاز الفني 16 لاعبا هم: محمد علي مهدي واحمد مكي صالح وبدر الدين حمودي ناصر وبلال حسن علوان وجاسم غصاب محمد وحسين علي حمزة ورائد عبد زيد علوان وعلي عدنان جياد وكرار كاظم جبار وماجد عبد الرضا شعلان ومحمد صاحب رشيد ومصطفى محمد احمد ومنتظر قاسم جبر ومهند عادل طالب وميثم عودة عبد الرضا وعلي عبد الرضا شعلان وانهت البعثة العراقية المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية جميع الامور الادارية الخاصة بالبعثة من اجراءات الاقامة في القرية الرياضية والفنادق وجداول المنافسات والتنقل والاطعام ومراكز التدريب، إذ يعد العراق اول دولة مشاركة انهت هذه الاجراءات خلال عشر ساعات، في حين احتاجت الدول المشاركة الى يومين لانهاء هذه الاجراءات، ما يؤكد نجاح الوفد الاداري بهذا الصدد حيث استمر العمل داخل العراق لأكثر من عام تحضيرا لهذا المحفل القاري الكبير. وسيشهد يوم السادس عشر من شهر اب الجاري رفع العلم العراقي في القرية الاولمبية في حفل تحضره الدول المشاركة.
وتستعد إندونيسيا لتضييف الآلاف من المنافسين والمشجعين فى دورة الألعاب الأسيوية، وحملت أسطورة كرة الريشة الإندونيسية سوزى سوسانتي، بصحبة لاعب التنس السابق يوستدجو تاريك، شعلة دورة الألعاب الأسيوية. واحتفلت اندونيسيا الشهر الماضي بوصول شعلة دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة الى اراضيها وتحديدا الى مدينة يوغياكارتا على متن طائرة عسكرية، وبدأت الشعلة رحلتها في اندونيسيا لقطع مسافة 18 الف كيلومتر تعبر خلالها 54 مدينة قبل ان تصل الى العاصمة جاكرتا حيث يقام حفل افتتاح الالعاب.
ولابد من الاشادة بالعمل المميز لاداري البعثة هيثم عبد الحميد مدير العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الذي يمتلك جميع مواصفات الاداري الناجح أذ دائما ما يواصل العمل ليلا ونهارا من اجل انهاء مهامه الادارية من خلال تنفيذ جميع الامور التي تناط به من قبل رئيس البعثة دون ملل او كلل.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الصباح الجديد

عن مصدر الخبر

الصباح الجديد

الصباح الجديد

أضف تعليقـك