اخبار العراق الان

قنصليتها للمربد: ايران شكلت لجان لمعرفة ملابسات جرائم تعرض لها عراقيون

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

اعلن مدير العلاقات العامة في القنصلية الايرانية في البصرة محمد إسماعيل ان السلطات الايرانية شكلت لجانا لمعرفة ملابسات جرائم القتل والسرقة التي تعرض لها مواطنون عراقيون في ايران، مشيرا الى ان مرتكبي تلك الجرائم هم اناس تحركهم جهات معينة تحاول تشويه العلاقة بين العراق وايران.

ودعا اسماعيل عبر المربد المسافرين العراقيين الى التعامل مع الجهات الرسمية في ايران كـ مركبات الاجرة المعتمدة والمتعاقدة مع المنفذ والمطار وعدم التعامل مع غيرها حفاظا على سلامتهم.

وكان السفير العراقي لدى طهران راجح الموسوي، قد دعا خلال تصريح سابق للمربد المسافرين إلى إيران من العراقيين لأن يكونوا أكثر حذرا عند التجول هناك سيما خلال الليل وحفظ أموالهم ومقتنياتهم بشكل امن وعدم استئجار مركبات غير معروفة حفاظا على أنفسهم من السرقة، سيما بعد تسجيل عدد من حالات السرقة لمسافرين عراقيين هناك ،  وفيما أشار إلى أن السلطات الإيرانية تحقق حاليا بقضية استهدفت شباب بصريين من قبل عصابة إيرانية أطلقت النار عليهم وأصابت احدهم بمنطقة الأهواز، أكد ان الوضع في ايران ليس مقلقاً.

وكانت مؤسسة المربد قد عرضت فيديو يظهر ذوي مواطن من اهالي البصرة قتل على يد مجهولين في ايران اثناء تواجده برفقة 2 من اصدقاءه فيما اشار مواطنون في حادث منفصل عبر المربد الى تعرضهم الى حالات سلب لأموال وهواتف نقالة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك