اخبار العراق الان

قنصلية ايران بالبصرة: 8 الاف فيزا منحنا يوميا، ونشكو ضعف الانترنت

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

كشف مدير العلاقات العامة في القنصلية الايرانية في البصرة محمد إسماعيل، بان معدل اصدار تأشيرات الدخول (الفيزا) التي تصدرها القنصلية للمسافرين العراقيين سجل 8 الاف تأشيرة يومياً، وفيما اشار الى ان ضعف الانترنت المزود للقنصلية أدى الى ضعف نظام ادخال بيانات التأشيرات، أكد ان منفذ الشلامجة من الجهة الايرانية يعمل على مدار الساعة.

وقال اسماعيل في تصريح خاص للمربد إن هناك اقبال كبير على الحصول على تأشيرات الدخول الى ايران من خلال القنصلية، ونتج عنه ضغط كبير على القنصلية وسط نفاذ علامة التأشيرة (الستيكر) ، مضيفا ان الايام القليلة الماضية شهدت معدلات اصدار تأشيرات بواقع 8 الاف تأشيرة يوميا فيما سجل تراجع نسبي في الوقت الراهن ليصل من 5 الاف و500 الى 6 الاف تأشيرة يومياً.

ولفت الى ان ضعف الانترنت المزود للقنصلية من العراق هو بدوره ساهم بضعف النظام المعتمد في ادخال البيانات الكبيرة لتأشيرات المسافرين، ويصل احيانا الى حالة التقطع، مستدركاً ان لدى القنصلية امكانية لاستقبال هذه الاعداد او اكبر من ذلك.

واشار الى ان منفذ الشلامجة من الجانب الايراني يعمل 24 ساعة ودون توقف، وبإمكان المسافرين العبور الى ايران او العودة الى العراق من خلاله باي وقت.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك