اخبار العراق الان

عضو فيه: مجلس الديوانية لم ترده رسميا مذكرات اعتقال بعض اعضاءه

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

اكد عضو مجلس محافظة الديوانية، غانم الجبوري، عدم تلقي المجلس اي شيء بشكل رسمي حول مذكرات القاء القبض بحق عدد من اعضاء المجلس من قبل السلطات القضائية بشان مخالفة ادارية.

وقال الجبوري لراديو المربد إن المجلس سيتعامل مع القضاء بإتباع الطرق القانونية السليمة بشان القضية بعيدا عن التصعيد.

واضاف ان “اجراءات وقرارات مجلس المحافظة بخصوص صرف الوقود لمركبات لأعضاء كانت وفق الطرق القانونية وصلاحيات مجلس المحافظة المنصوص عليها في قانون مجالس المحافظات المرقم 21 لسنة 2008 والذي منح وفق مواده اعطاء الحق لمجلس المحافظة بإصدار التشريعات المحلية والانظمة والتعليمات بما يمكنها من تنظيم شؤونها المالية والادارية و بمالا يتعارض مع القوانين الاتحادية والدستور”.

وكانت عضو مجلس محافظة الديوانية زينب حمزة العابدي، قد كشفت يوم امس عن اصدار القضاء مذكرة القاء القبض بحق 10 اعضاء في مجلس المحافظة، بسبب مخالفة ادارية.

وقالت العابدي لراديو المربد إن اصدار المذكرة جاء على ضوء قرار مخالف للتعليمات المالية يخص تصويت الاعضاء على صرف مبلغ مالي كقرض من الايرادات كوقود لمركباتهم، لحين ورود التخصيصات المالية للموازنة التشغيلية لعام 2015.

واضافت ان المجلس سيقوم بنقل القضية الى محكمة القضاء الاداري في بغداد للنظر بها كونها قضية ادارية ولا تستوجب ان تحال كقضية جنائية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك