اخبار العراق اليوم

صيانة وتأهيل الكيبل الضوئي في كربلاء

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

يهدف لتحسين موثوقية خدمة الانترنت
كربلاء / علي لفته
أنجزت مديرية اتصالات كربلاء صيانة وتأهيل الكيبل الضوئي الذي يربط المنظومة ببغداد بغية زيادة سعات وموثوقية خدمة الانترنت بالمحافظة.

وقال مدير عام المديرية المهندس علي عبد عون حمود في تصريح لـ»الصباح»: ان الملاكات الفنية والهندسية في شعبة التراسل، انجزت صيانة وتأهيل الكيبل الضوئي للمسار الرئيس الذي يربط كربلاء ببغداد والذي يمتد على طول 30 كيلومترا.
واضاف ان العمل نفذ بالإمكانيات الذاتية للمديرية وعلى مراحل عدة منها استبدال مقاطع متضررة بأطوال تزيد على 300 متر واعادة تركيبها بهدف التخلص من ضياع الإشارة في المسار، كما تم تأهيل مجسر على طريق المسار بوضع أنابيب مغلونة وتثبيتها ونصب منهولات في بداية ونهاية المجسر بطول 60 مترا وكذلك تم عمل قنوات داخل مجمع الحسينية للاستفادة منها في المشاريع المستقبلية مثل مشاريع ( FTTH).
وأشار حمود الى ان هذا المشروع يأتي بهدف توفير سعات انترنت إضافية، حيث تم تخصيص شعيرات عدد (2) على مسار كربلاء ـ حسينية لنقل (3sTM1)، فضلا عن أنه سيؤمن استمرار عمل مشروع البطاقة الوطنية بلا توقف ومشروع (التترا) الخاص بوزارة الداخلية ومشروع (LTE) الحكومي. ولفت الى إعادة فحص المسار وإعادة ربط ولحام الأجزاء المتضررة ليكون المشروع جاهزا لاستقبال طلبات الشركات التي ترغب بزيادة سعات الانترنت، إضافة إلى إمكانية استقبال طلبات العتبة الحسينية للمشروع الأمني الذي تمت مفاتحة الشركة العامة للاتصالات بشأنه.      

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الصباح

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك