اخبار العراق اليوم

إقامة معرضين للصناعات المصرية ولإعادة الإعمار

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

اعتماد نظام الكتروني جديد لمنح إجازات الاستيراد 
بغداد / طه حسين 
تنظم وزارة التجارة معرضين جديدين بداية الشهر المقبل على ارض معرض بغداد الدولي، فيما باشرت الوزارة خلال الايام القليلة الماضية اصدار ومنح اجازات الاستيراد للتجار والمستوردين اعتمادا على النظام الالكتروني الجديد.

وافاد مدير الشركة العامة للمعارض العراقية التجارية في الوزارة هاشم محمد السوداني في تصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: بان يوم الـ 31 من الشهر الحالي، سيشهد اقامة معرض للمنتجات والصناعات المصرية والذي ستنظمه الشركة بالتعاون مع مؤسسة (اخبار اليوم) المصرية على ارض معرض بغداد الدولي والذي سيستمر لمدة عشرة ايام.
وبين ان اغلب الشركات المختصة في الصناعات المصرية المختلفة ستشارك في هذا المعرض للاسهام في عرض منتجاتها المتنوعة للسوق الاستهلاكية المحلية، مؤكدا ان المعرض سيمثل فرصة امام الشركات المحلية العراقية علاوة على المصرية للتعرف على تطور الصناعة في كلا البلدين، ما سيسهل العمل على ابرام عقود مشاركة وتعاون مشترك بين الجانبين لاسيما في المجالين التجاري والصناعي.
ولفت السوداني الى ان المعرض الثاني والذي ستنظمه احدى الشركات المصرية الخاصة للمدة 5 -8) من الشهر المقبل وهو معرض (بناء العراق السادس)، سيكون مخصصا للبناء واعمار البنى التحتية وعرض احدث المكائن والمعدات المصنعة من قبل كبريات الشركات العالمية خلال المعرض لاسيما في مجال الاعمار. 
وبين ان المعرض سيعمل على اتاحة الفرصة امام الشركات العالمية والعربية والمحلية على حد سواء، للاسهام في مشاريع اعادة اعمار البنى التحتية للبلاد، لاسيما اعادة اعمار المناطق المحررة من دنس عصابات “داعش” الاجرامية.
من جانب اخر بين السوداني ان الشركة وضمن خطتها في تطوير عملها حرصت على تطبيق آلية جديدة في منح واصدار اجازات الاستيراد للتجار والمستوردين بالاعتماد على النظام الالكتروني الجديد بدلا من النظام الورقي، لافتا الى ان آلالية الجديدة التي ستعمل بها الشركة خلال الايام القليلة المقبلة، ستسهل اصدار تلك الاجازات ومنحها لهم دون الحاجة الى مراجعتهم دوائر الوزارة، اضافة الى ان الشركة ستقوم بتعميمها الكترونيا على جميع المنافذ ما يصعب عملية تزويرها من قبل ضعاف 
النفوس. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الصباح

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك