اخبار العراق الان

متظاهرو البصرة يجددون احتجاجاتهم امام حقل غرب القرنة 1 ويقطعون الطرق المؤدية اليه

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- البصرة

جدد متظاهرون في ناحية الامام الصادق، شمال البصرة، الاحد (16 أيلول 2018)، تظاهرتهم امام السيطرة الرئيسية في المحطة النفطية الثامنة التابعة لحقل غرب القرنة 1، وقطعوا الطرق المؤدية للحقل، وذلك للمطالبة بالتعيينات والاهتمام بالواقع الخدمي في الناحية.

وقال المتحدث الاعلامي باسم اللجان المنظمة للتظاهرات علي المنصوري، في تصريح صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، إنهم "قاموا في ساعات الفجر الاولى باستئناف التظاهرة وقطع الطرق احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم التي قدمت الى الحكومة المحلية".

وأضاف، أن "التظاهرة مستمرة لحين تنفيذ كافة المطالب والتي تتضمن ايضا توفير الكهرباء والخدمات وتشغيل العاطلين وغيرها".

وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر احتجاجات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية، كما تم حرق مقرات الأحزاب السياسية والمباني الحكومية بالمحافظة، إضافة إلى مقر القنصلية الإيرانية.

وكان مصدر أمني قد أفاد، الخميس (13 أيلول 2018)، باحتجاز متظاهرين تجمعوا في ساحة العروسة وسط محافظة البصرة، مبينا ان الاحتجاز جاء لعدم إبلاغ القوات الأمنية بتنظيم التظاهرة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية قامت عصر اليوم باحتجاز نحو ما يقارب 40 شخصاً، بعد تجمعهم في ساحة العروسة، وسط محافظة البصرة، وأخرجتهم من الساحة، لكونها لم تبلغ بالتظاهرة ولم تعط موافقة بتنظيمها".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن "القوات الأمنية لم تعتقل أي متظاهر، وما جرى فقط إخراجهم من ساحة العروسة".

بغداد اليوم- الأنبار نشرت الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، السبت، تقريراً عن هزة أرضية ضربت منطقة عامرية الفلوجة في محافظة الانبار. وقالت الهيأة في تقريرها، "سجلت مراصدنا الزلزالية حدوث هزة ارضية مساء اليوم، في عامرية الف

بغداد اليوم – ديالى أكد مسؤول المواكب الحسينية في محافظة ديالى، علي أحمد طاهر، السبت (15 أيلول 2018)، أن 30 شخصاً من أبناء الديانة المسيحية، يشاركون في خدمة المواكب الحسينية ببعقوبة. وقال طاهر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "30 شخصاً من أبنا

بغداد اليوم – بغداد افاد مصدر في مديرية الدفاع المدني، السبت 15 ايلول 2018، باندلاع حريق بشارع الرشيد وسط بغداد. واوضح المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "حريقاً اندلع داخل بناية تضم محالاً لبيع العطور بشارع الرشيد وسط بغداد". وأ

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك