اخبار العراق الان

طهران تؤكد نيتها حذف ختم الدخول من جوازات السياح العراقيين والاجانب

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – متابعة

قال رئيس منظمة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الإيرانية علي أصغر مؤنسان، الاحد 16 ايلول 2018، إن طهران تدرس إمكانية حذف ختم تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإيرانية من جوازات السياح الوافدين العراقيين والاجانب.

وأشار مؤنسان إلى الاقتراح الذي قدمته منظمة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية لحذف ختم تأشيرة الدخول من جوازات السياح الأجانب الوافدين إلى إيران.

 وأضاف المسؤول الإيراني أن "مباحثات أجريت مع قوى الأمن الداخلي، وهي لا تعارض الاقتراح"، مؤكدا أن "مسؤولي وزارة الخارجية يدرسون الاقتراح".

وأوضح مؤنسان أن "جميع المعلومات اللازمة المتعلقة بالسائح القادم إلى البلاد تسجل في أجهزة الكومبيوتر لذا فلن تحدث أي مشكلة مع تطبيق هذا الاقتراح".

ووفقا له، فإن الإحصائيات المتعلقة بالأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري تشير إلى انخفاض في عدد السياح الإيرانيين إلى الخارج بنسبة 8.6 %، الأمر الذي يعود بفائدة اقتصادية جيدة للبلاد".

بغداد اليوم – متابعة نفت الخارجية الأمريكية تقارير إعلامية بشأن حصول لقاء سري بين مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي، بريت ماكغورك، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني لبحث عملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.  وأكد

بغداد اليوم – بغداد ذكر رئيس قائمة تمدن النيابية فائق الشيخ علي، ليل السبت – الاحد، أن ما جرى في جلسة مجلس النواب خلال جلسة السبت، هو عبارة عن اتفاقات الكتل الكبيرة وتعهداتها مع بعضها البعض. وقال الشيخ علي في تغريدة له على تويتر، تابع

بغداد اليوم- بغداد أكد النائب عن تيار الحكمة الوطني، علي البديري، السبت (15 أيلول 2018)، ان الانقسامات داخل الكتل الشيعية سببها "الصراع على منصب رئاسة الوزراء، والتمسك بالامتيازات"، فيما أشار الى رفض بعض هذه القوى تشكيل حكومة "وطنية

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك