اخبار العراق الان

واسط تجري مباحثات مع الجانب الإيراني لتسهيل آلية دخول الزائرين

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

اجرت الحكومة المحلية في واسط، مباحثات مع المسؤولين في محافظة ايلام الايرانية تناولت تسهيل آلية دخول زوار العتبات المقدسة للبلاد عبر منفذ زرباطية الحدودي.

وقال قائممقام قضاء بدرة في واسط جعفر محمد بحسب صحيفة الصباح، ان النائب الاول لمحافظ واسط عادل الزركاني زار محافظة ايلام الايرانية والتقى مسؤوليها، مشيرا الى انه تم خلال اللقاء بحث وسائل تذليل الصعوبات امام دخول الزائرين الايرانيين الوافدين الى العراق عبر منفذ زرباطية (90 كم شرق الكوت) لأداء زيارة العتبات المقدسة خلال شهر محرم المقبل.

واوضح  ان هناك اتفاقا جرى مع الجانب الايراني حول عملية دخول الزوار الايرانيين بواقع 2500 زائر يوميا مع تذليل الصعوبات التي يمكن ان تقف عائقا امام الية دخول المواد الغذائية الايرانية الى اسواق محافظة واسط، والغاء الروتين المتبع في فحص تلك المواد من اجل تفويت الفرصة على ضعاف النفوس من التجار الذين يستغلون المواطن البسيط ويحتكرون البضائع تزامنا مع حلول شهر محرم خاصة الداخلة في اعداد موائد الطعام من قبل المواكب الحسينية.

واضاف ان نائب محافظ واسط اكد خلال اللقاء ان المحافظة ستعمل على تسهيل آلية دخول الزائرين الايرانيين عبر منفذ زرباطية، وتهيئة السبل الكفيلة براحتهم من خلال نشر المواكب الحسينية على طول الطريق المؤدي من واسط الى كربلاء المقدسة.

وكانت محافظة واسط قد استحصلت موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح منفذ زرباطية الحدودي امام جميع البضائع على مدار 24 ساعة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك