اخبار العراق الان

متظاهرون يتجمعون امام بوابة شركة غاز الجنوب في البصرة للمطالبة بتعيينهم

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- البصرة 

تجمع عدد من المتظاهرين البصريين، الأحد (16 أيلول 2018)، أمام بوابة شركة غاز الجنوب، للمطالبة بتعيينهم.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن متظاهرين شباب من أهالي البصرة، تجمعوا، صباح اليوم، أمام بوابة مقر شركة غاز الجنوب، مطالبين بتعيينهم، مبيناً أن المتظاهرين حملوا شعارات تندد بالفساد، والبطالة.

وأضاف، أن المتظاهرين جددوا مطالبتهم بأن تكون التعيينات في المحافظة حصراً لأبنائها، معلنين تمسكهم بما قدموه من مطالب للحكومتين المحلية والاتحادية، بشأن الأوضاع الخدمية والمعيشية في البصرة.

وجدد متظاهرون في ناحية الامام الصادق، شمال البصرة، صباح الاحد (16 أيلول 2018)، تظاهرتهم امام السيطرة الرئيسية في المحطة النفطية الثامنة التابعة لحقل غرب القرنة 1، وقطعوا الطرق المؤدية للحقل، وذلك للمطالبة بالتعيينات والاهتمام بالواقع الخدمي في الناحية.

وقال المتحدث الاعلامي باسم اللجان المنظمة للتظاهرات علي المنصوري، في تصريح صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، إنهم "قاموا في ساعات الفجر الاولى باستئناف التظاهرة وقطع الطرق احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم التي قدمت الى الحكومة المحلية".

وأضاف، أن "التظاهرة مستمرة لحين تنفيذ كافة المطالب والتي تتضمن ايضا توفير الكهرباء والخدمات وتشغيل العاطلين وغيرها".

وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر احتجاجات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية، كما تم حرق مقرات الأحزاب السياسية والمباني الحكومية بالمحافظة، إضافة إلى مقر القنصلية الإيرانية.

بغداد اليوم- متابعة قالت مجلة "إيكونوميست" الامريكية، في تقرير لها نشرته الأحد (16 ايلول 2018)، ان النزاع بين اميركا وإيران على تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، خرج من اسوار المنطقة الخضراء، فيما حذرت من ان يضع العراق امام خطر الانفجار.

بغداد اليوم – متابعة نفى الاتحاد الوطني الكردستاني، الاحد 16 أيلول 2018، ترشيحه السياسي الكردي برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية، فيما أشار الى أن اجتماعه المرتقب  مع الديمقراطي الكردستاني سيحسم المرشح النهائي لهذا المنصب. وقال المتحدث الرسم

بغداد اليوم-متابعة أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مساء السبت، على اصراره لمكافحة الفساد، مشدداً على أن تلك الآفة متفشية في غالبية المؤسسات العراقية. وكشف الحلبوسي في لقاء مع قناة "العربية"، أن "الكتل البرلمانية تجري مش

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك