اخبار العراق اليوم

اجتماع للاتحاد الوطني لبحث أربعة ملفات مهمة على رأسها مرشح الكرد لرئاسة الجمهورية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:19 – 16/09/2018

بغداد – موازين نيوز
يبحث المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، الاحد، في اجتماع له أربعة ملفات مهمة على رأسها مرشح الكرد لمنصب رئيس الجمهورية.
وقال المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد سعدي احمد بيره، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سيناقش دور الكرد في مجلس النواب وموضوع مرشح الكرد لمنصب رئيس الجمهورية، بالاضافة الى تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة”.
وأضاف بيره، أنه “سيتم أيضا مناقشة الاستعدادات الجارية لانتخابات برلمان كردستان”.
وعقد البرلمان، (السبت 15 أيلول 2018)، جلسة مخصصة لاختيار رئيس البرلمان ونائبيه، لم تخل من السجالات بين الكتل وغياب التوافقات، وحسمت بانتخاب محمد الحلبوسي عضو كتلة “الحل” محافظ الأنبار السابق رئيسا للبرلمان، ليكون أصغر رئيس لهيئة تشريعية عراقية.

وحدد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، (30 أيلول 2018)، موعداً نهائياً للانتخابات التشريعية في إقليم كردستان، التي كان من المفترض إجراؤها في تشرين الأول؛ لكن التداعيات العسكرية والسياسية التي تلت عملية الاستفتاء الفاشلة على مصير الإقليم، التي جرت في (25 من ايلول 2017)، حالت دون ذلك جراء اتساع هوة الخلافات السياسية.انتهى29/أ43

أكد الخبير القانوني، طارق حرب، الأحد، أن عمر رئيس البرلمان المنتخب محمد الحلبوسي يزيد سبع سنوات عما مطلوب قانونا، لافتا إلى أن الدستور لم يحدد عمر رئيس مجلس النواب.

كشف زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ، اليوم السبت، عن وجود حوار مكثف مع بغداد من أجل تعديل مسار العملية السياسية

نفى المتحدث باسم السفارة الامريكية بالعراق جارلس جول يوم السبت اجتماع بريت ماكغورك المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة مع قائد عسكري إيراني في بغداد.

واشنطن : نؤيد دعوة الشعب العراقي للإصلاح ضمن حكومة فعالة وشفافة

علق زعيم عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، السبت، على فوز محافظ الانبار السابق النائب محمد الحلبوسي برئاسة مجلس النواب.

أرجأ مجلس النواب جلستە الى یوم غد الاحد وذلك بعد عدم ان اخفق في انتخاب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك