اخبار العراق الان

عضو بسائرون: نواب "سنة" عرضوا اوراق اقتراعهم على ابو "مازن" ليتأكد من تصويتهم لمرشح معين

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ متابعة

أكد عضو ائتلاف سائرون جواد الساعدي، الاحد 16 ايلول 2018، ان جلسة انتخابات رئاسة البرلمان السبت شهدت سيناريو مفبرك الهدف منه الضغط باتجاه التصويت لمحمد الحلبوسي.

ونقلت صحيفة "المدى"، قول النائب عن التحالف، جوادي الساعدي، أن "الانسحابات التي طالت المرشحين المتنافسين على موقع رئاسة مجلس النواب لم تكن مفاجئة"، لافتاً إلى أن "العديد من الاشخاص تحدثوا إلى الرأي العام عن بيع للمناصب وإعطاء الأموال".

واعتبر الساعدي أن "ما جرى في جلسة انتخاب رئاسة البرلمان كان سيناريو مفبركاً داخل الجلسة انتهى بانسحابات تكتيكية لبعض المرشحين ما عجّل في حسم القضية، مؤكداً أن "الموضوع منحصر داخل المكون السني".

وأكد النائب عن تحالف سائرون "قيام بعض النواب السنّة بعرض أوراق اقتراعهم على النائب أحمد الجبوري (أبو مازن) قبل وضعها في صندوق الانتخابات".

وصوت مجلس النواب، السبت (15 أيلول 2018) على اختيار النائب محمد الحلبوسي، رئيساً له من الجولة الاولى بعد حصوله على 169 صوتاً، فيما فاز النائب حسن كريم بمنصب النائب الاول بعد حصوله على اصوات 210 نواب.

بغداد اليوم-بغداد كشف رئيس هيئة النزاهة "المستقيل"، حسن الياسري، الاحد، 16/ 9/ 2018، عن التحقيق مع 48 وزيراً خلال السنوات الثلاث الماضية بتهم تتعلق بقضايا الفساد، بينهم وزراء ونواب رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، فيما لفت الى أن المحال

بغداد اليوم- السليمانية كشف مصدر بارز في الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد (16 ايلول 2018)، عن مناقشة المكتب السياسي للحزب مرشحه لرئاسة الجمهورية وطرحه على المجلس القيادي للحزب، في اجتماع يعقد اليوم. وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان &quo

بغداد اليوم- البصرة  تجمع عدد من المتظاهرين البصريين، الأحد (16 أيلول 2018)، أمام بوابة شركة غاز الجنوب، للمطالبة بتعيينهم. وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن متظاهرين شباب من أهالي البصرة، تجمعوا، صباح اليوم، أمام بوابة مقر شركة غاز الجنوب، مطا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك