اخبار العراق الان

الشرق الاوسط: انتخاب الحلبوسي حدد ملامح الكتلة الأكبر لصالح تحالف البناء

16-09-2018 11:27 AM

أفادت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، اليوم الاحد، بأن تحالف سائرون تنصل عن دعم انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد محمد الحلبوسي، مشيرة إلى أن انتخاب الحلبوسي حدد إلى حد كبير ملامح الكتلة الأكبر لصالح تحالف البناء.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه  قناة دجلة  إن “انتخاب الحلبوسي حدد إلى حد كبير ملامح الكتلة الأكبر التي تمكنت من تمرير مرشحها لرئاسة البرلمان برغم عدم تصويت كتلة (سائرون) المدعومة من زعيم التيار الصدري له رغم الاتفاق المسبق بين السيد مقتدى الصدر وهادي العامري’.

وأضافت، أنه ‘برغم تنصل سائرون عن دعم الحلبوسي لأسباب لا تزال غير معروفة فإن التعليمات صدرت إلى نواب كتلة البناء التي تضم تحالفي (الفتح) بزعامة هادي العامري و(دولة القانون) بزعامة نوري المالكي للتصويت لصالح مرشح (سائرون) حسن كريم الكعبي لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان والذي حصل على أكثر من 218 صوتا وهو ما لا يمكنه الحصول عليه لولا دعم (البناء) له في إشارة إلى الصدر بأن (البناء) لا تزال ملتزمة بالاتفاقات التي أبرمت معه ‘.

وبحسب الصحيفة، فإن ‘حصول الحلبوسي على غالبية كبيرة من اصوات النواب فجر خلافات سنية – سنية قسم منها صامت بانتظار ما يمكن أن تسفر عنه الأيام المقبلة وقسم منها معلن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة دجلة

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك