اخبار العراق الان

حزب برهم صالح يكشف حقيقة الاتفاق على عودته للاتحاد الوطني الكردستاني

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ متابعة

كشف القيادي في تحالف الديمقراطية والعدالة، شيخ محمد سركلويي، الاحد 16 أيلول 2018، حقيقة الاتفاق حول عودة زعيم التحالف برهم صالح الى صفوف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

وأكد سركلويي في تصريح تابعته ( بغداد اليوم ) "عدم حصول أي اتفاق مع الاتحاد الوطني بشأن عودة صالح وتحالفه إلى الحزب"، مبيناً أن "الجانبين اتفقا فقط على العمل السياسي الثنائي والمشترك، مع بقية القوى الكردستانية، لحلحلة المشاكل والمعضلات السياسية، وتطبيع الأوضاع في الإقليم".

وأكد القيادي الكردي، أنه "لم يتم بحث إطلاقاً موضوع الاندماج، لأن قادة وكوادر التحالف تركوا صفوف الاتحاد، فقط بسبب اعتراضهم على عدم حصول الإصلاحات السياسية داخل الاتحاد، وإذا ما حصلت الإصلاحات المنشودة عندها يمكن بحث موضوع الاندماج مستقبلاً، إذ لا مستحيل في عالم السياسة، لكننا قطعاً لم نبحث هذا الأمر في الوقت الراهن".

وبحث نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول، الجمعة 14 أيلول 2018، مع رئيس تحالف العدالة والديمقراطية، برهم صالح، إمكانية عودة الأخير الى الوطني الكردستاني.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، أن الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول، عقد اجتماعاً خاص في منزله بمدينة السليمانية مع رئيس تحالف العدالة والديمقراطية، برهم صالح.

وأضاف، أن الاجتماع يهدف الى بحث إمكانية عودة برهم صالح الى الاتحاد الوطني الكردستاني.

وتابع ان الجانبان اكدا على ضرورة معالجة الازمات في اقليم كردستان والمشاكل التي تواجه المواطنين، لافتا الى ان هذا يأتي في أطار اتفاق سياسي شامل من اجل توحيد البيت الكردي بمشاركة القوى والاحزاب السياسية.

وأشار الى انه تقرر استمرار الاجتماعات بين الاتحاد الوطني والتحالف من اجل العدالة والديمقراطية.

بغداد اليوم- ديالى أكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، صادق الحسيني، الاحد (16 أيلول 2018)، استمرار تنفيذ محاور عملية عاشوراء الاولى الامنية شمال شرق بعقوبة. وقال الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عملية عاشوراء الاولى والتي ا

بغداد اليوم-بغداد قال رئيس هيأة النزاهة "المستقيل"، حسن الياسري، الاحد، 16/ 9/ 2018، ان محققي الهيأة يلاحقون "ميليشيات"، بدون امتلاكهم مسدسا واحدا، بالاضافة الى ان اغلب اجهزة التنصت متعطلة، فيما بين ان البرلمان لم يناقش يوماً م

بغداد اليوم _ متابعة أكد عضو ائتلاف سائرون جواد الساعدي، الاحد 16 ايلول 2018، ان جلسة انتخابات رئاسة البرلمان السبت شهدت سيناريو مفبرك الهدف منه الضغط باتجاه التصويت لمحمد الحلبوسي. ونقلت صحيفة "المدى"، قول النائب عن التحالف، جوادي ال

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك