اخبار العراق الان

ائتلاف النصر: العبادي لا زال المرشح 'الاقوى' لرئاسة الحكومة الجديدة

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

أكد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، اليوم الأحد، ان العبادي لا زال المرشح “الاقوى والاوفر حظاً” لتولي الحكومة الجديدة.

وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد، في بيان تلقته “الغد برس”، انه “قياساً بالمنجز الذي حققه العبادي بالانتصار على تنظيم داعش وانهاء الطائفية ووقف الانهيار الاقتصادي واحباط مشاريع تقسيم العراق، فضلاً عن النجاح الكبير في بناء علاقات عربية واقليمية ودولية، نجد بان العبادي لا زال المرشح الاقوى والاوفر حظاً في تسنم منصب رئيس الوزراء”.

وأضاف “العبادي لا زال الاوفر حظاً خصوصاً بعد حديث المرجعية في الجمعة الاخيرة التي اشارت الى ضرورة العودة لمن يتمتع بالحكمة والخبرة في الاصلاح، ونحن في النصر لا زال العبادي مرشحنا لرئاسة الوزراء”.

وكان مصدر سياسي مطلع، قد كشف في وقت سابق اليوم، ان المرشح الوحيد لرئاسة الوزراء من قبل تحالفي سائرون والبناء، هو عادل عبد المهدي، مشيرا الى ان وجود ضغوطات على الكتل الشيعية لحصر الترشيح بعبد المهدي.

وقال المصدر في تصريح مقتضب لـ”الغد برس”، ان “تحالفي سائرون والبناء والاعمار اتفقا على ان يكون عادل عبد المهدي مرشحهما الوحيد لمنصب رئيس الوزراء”.

واضاف “هناك ضغوطات تمارس على الكتل الشيعية لحصر الترشيح بعادل عبد المهدي”، من دون ان يوضح مصدر تلك الضغوطات.

ويوم امس السبت حسم مجلس النواب الجدل حول تسمية رئيسه الجديد حيث فاز محافظ الانبار السابق محمد الحلبوسي بالمنصب بحصوله على 169 صوتاً من اصل 298 صوتا، متقدماً على منافسه وزير الدفاع المقال خالد العبيدي الذي حصل على 89 صوتاً، فيما جاء رئيس مجلس النواب الاسبق ثالثا بـ19 صوتا.

وبحسم رئاسة مجلس النواب تتجه الانظار نحو الكتلة البرلمانية الاكبر التي ستكون رئاسة الحكومة من حصتها لتقدم مرشحيها لباقي الكتل ليتم التصويت عليهم واختيار احدهم لمنصب رئيس الوزراء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك