اخبار العالم

مقتل 8 مدنيين بهجوم مسلح على منطقتين مختلفتين شرقي بوركينا فاسو

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:40 – 16/09/2018

متابعة – موازين نيوز
أعلنت سلطات بوركينا فاسو، مقتل 8 مدنيين في هجوم مسلح على منطقتين مختلفتين شرقي البلاد حيث ينشط الجهاديون منذ عدة أشهر.
وقالت حاكم منطقة كومبينغا “ليلة السبت 15 سبتمبر 2018، وقع هجومان إرهابيان ضد مدنيين في قريتي ديابيغا وكومبينبيغا في محافظة كومبينغا شرق البلاد، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص”.
وأوضح مصدر أمني في العاصمة واغادوغو، أن “الهجوم الأول استهدف زعيما دينيا وأنصاره وقتل فيه خمسة أشخاص بمن فيهم رجل الدين”، لافتا إلى أن الهجوم استهدف منزل المسؤول الديني الذي يضم مسجدا، وخلف أيضا ثلاثة جرحى.
في حين ذكر مصدر أمني آخر أن قرية كومبينبيغا، شهدت “مقتل ثلاثة أشخاص هم أفراد عائلة واحدة وأصيب آخران بجروح بيد مسلحين يعتقد أنهم جهاديون وصلوا على متن دراجات نارية”.انتهى29/ص

ضربت هزة ارضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، الاحد، ضواحي بلدة جنت شهر بمحافظة فارس جنوب ايران.

علّق نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك على قرار محكمة جنايات القاهرة بالقبض عليه وشقيقه، وحبسهما على ذمة قضية تتعلق بالتلاعب في البورصة.

أعلنت السلطات الفلبينية، الأحد، أن ما لا يقل عن 25 شخصا لقوا حتفهم نتيجة الدمار الذي خلفه إعصار “مانكوت” في مناطق شمالي البلاد.

أعلن مسؤول إيراني رفيع السبت أن منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك “لم تعد تتمتع بكثير من المصداقية” بعد أن حولها بعض الدول إلى “أداة بيد الولايات المتحدة”.

بموازاة التحضيرات إلى إطلاق المرحلة النشطة لعملية إدلب شهدت المدينة ومحيطها خروج مظاهرات رفعت خلالها شعارات تحريضية مطالبة بـ”الحماية التركية وحماية الفصائل”.

أجرت القوات الروسية المشاركة في أكبر مناورات عسكرية في البلاد على الإطلاق، السبت، تدريبات في بحر اليابان، رغم قلق طوكيو إزاء تعزيزات عسكرية روسية في المنطقة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك