اخبار العراق الان

المرجع اليعقوبي يذكر طلبة العلوم الدينية بوظائفهم ويدعوهم لعدم الانفصال عن المجتمع

بغداد/…دعا المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، طلبة العلوم الدينية إلى عدم الانفصال عن مجتمعاتهم، وان يعيشوا همومهم ، ويتفاعلون معها ويسعون لإصلاح حالهم، فيما أشار إلى أهمية اهتمامهم بتزكية النفس وتهذيبها وتطهير القلب مضافا لتكوين شخصيتهم العلمية والفكرية والمعنوية" .

واكد المرجع اليعقوبي في كلمة توجيهية امام جمع طلبة العلوم الدينية الذين وفدوا من عدة مدن ايرانية لمعايشة اجواء الحوزة العلمية في النجف الاشرف" على ضرورة اهتمام طلبة العلوم الدينية بتزكية النفس وتهذيبها وتطهير القلب مضافا الى وظيفتهم الاساسية في تحصيل العلوم الدينية والالمام بالثقافة العامة لتكوين شخصيتهم العلمية والفكرية والمعنوية" .

واضاف" ان اتخاذكم مسلك طلب العلوم الدينية من أعظم التوفيقات اللالهية وهو يفتح الابواب الواسعة لنيل رضا الله تعالى فعليكم شكر هذه النعمة وتكريس وقتكم للتحصيل وعدم الاشتغال بغيره .

واشار المرجع اليعقوبي الى،  ان " من ضمن واجبات طالب العلم استثمار العطلة الدراسية في المواسم الدينية لأداء وظيفة التبليغ فان الأمة بحاجة الى تعلم الاحكام الشرعية والموعظة والارشاد وهي من الوظائف الاساسية لطلبة العلم ولا تنافي التحصيل وبلوغ اسنى المراتب العلمية, داعيا" طالب العلم الى أن لا ينفصل عن مجتمعه وأن يعايش همومهم وآلامهم ويتفاعل معها ويسعى بما آتاه الله لإصلاح أحواله" .

وذكر المرجع ، بما حكي عن بعض مراجع الدين من قطع المعونة الشهرية عن طلبته لما مر على المدرسة الدينية التي يقيمون فيها اثناء ذهابه الى الحرم الشريف قبل الفجر بساعة فلم يجد مصابيحها مضاءة فعلم أنهم لا يقيمون لصلاة الليل فأراد أن يعطيهم درسا في أهمية صلاة الليل في حياتهم المعنوية ووصولهم الى المقامات السامية".انتهى 1

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين العراق نيوز

عن مصدر الخبر

عين العراق نيوز

عين العراق نيوز

أضف تعليقـك