اخبار العالم

صحيفة: ترامب سيعلن رسوما جديدة على سلع صينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:02 – 16/09/2018

متابعة – موازين نيوز
قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الإعلان عن رسوم جمركية جديدة على واردات من الصين تبلغ قيمتها نحو 200 مليار دولار بحلول يوم الاثنين.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن الرسوم ستكون بنحو عشرة في المئة، وهو ما يقل عن الرسوم البالغة نسبتها 25 بالمئة التي جرى الإعلان عنها عندما قالت الإدارة للمرة الأولى إنها تدرس هذه الجولة من الرسوم.
ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق.
وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض لينزي والترز قالت يوم الجمعة إن ترامب ”كان واضحا في شأن أنه سيستمر وإدارته في اتخاذ إجراءات للتعامل مع الممارسات التجارية غير العادلة من جانب الصين. نحن نشجع الصين على معالجة المخاوف القائمة منذ فترة طويلة والتي اثارتها الولايات المتحدة“.
وأبلغ مصدر على دراية بالموضوع رويترز يوم الجمعة بأن ترامب أصدر بالفعل توجيهات لمساعديه للمضي قدما في فرض الرسوم الجمركية على الرغم من محاولات وزير الخزانة ستيفن منوتشين لاستئناف المباحثات مع الصين.انتهى29/ص

حكم القضاء التركي على جندي سابق في الجيش البريطاني بالسجن 7 سنوات ونصف في تركيا بعد اتهامه بالقتال مع وحدات حماية الشعب الكردية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

أعلنت سلطات بوركينا فاسو، مقتل 8 مدنيين في هجوم مسلح على منطقتين مختلفتين شرقي البلاد حيث ينشط الجهاديون منذ عدة أشهر.

ضربت هزة ارضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، الاحد، ضواحي بلدة جنت شهر بمحافظة فارس جنوب ايران.

علّق نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك على قرار محكمة جنايات القاهرة بالقبض عليه وشقيقه، وحبسهما على ذمة قضية تتعلق بالتلاعب في البورصة.

أعلنت السلطات الفلبينية، الأحد، أن ما لا يقل عن 25 شخصا لقوا حتفهم نتيجة الدمار الذي خلفه إعصار “مانكوت” في مناطق شمالي البلاد.

أعلن مسؤول إيراني رفيع السبت أن منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك “لم تعد تتمتع بكثير من المصداقية” بعد أن حولها بعض الدول إلى “أداة بيد الولايات المتحدة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك